مشاهدة النسخة كاملة : "هيومن رايتس" تطالب الاحتلال برفع الحصار


أبو فاطمة
05-13-2010, 07:03 PM
وثقت الانتهاكات بحق المدنيين خلال الحرب

"هيومن رايتس" تطالب الاحتلال برفع الحصار


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2219.imgcache.jpg

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام

طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الكيان الصهيوني التحقيق في أعمال التدمير غير القانونية للممتلكات المدنية أثناء عداونه الأخير على قطاع غزة عام 2009، وأن يرفع الحصار الذي يحول دون إعادة بناء السكان لمنازلهم.

وقالت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة سارة ليا ويتسن اليوم الخميس(16-5) إنه "بعد الحرب بنحو 16 شهراً، لم تقم "إسرائيل" بعد بمحاسبة عناصر الجيش التي دمرت بصفة غير قانونية مساحات واسعة من المباني المدنية في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرتها".

وأضافت: "الحصار "الإسرائيلي" مستمر في منع سكان غزة من إعادة بناء منازلهم، مما يعني أن "إسرائيل" ما زالت تعاقب المدنيين في غزة بعد فترة طويلة من انتهاء القتال".

وبحسب التقرير الصادر اليوم، انتقدت ويتسون ما سمته "كافة الانتهاكات التي ترتكب بحق المدنيين سواء أكانت عدواناً أو دفاعاً عن النفس"، مشيرة إلى أن المنظمة وثقت العديد من انتهاكات الاحتلال بحق المدنيين خلال الحرب بما فيها استخدام الفسفور الأبيض.

وقالت: "إن الخطوات التي اتخذتها "إسرائيل" للتحقيق في انتهاكات قوانين الحرب وتقديم الجناة للعدالة غير كافية"، كما طالبت بتوفير التعويض الفوري والملائم لضحايا انتهاكات قوانين الحرب من قبل الكيان الصهيوني، والعمل على تنفيذ توصيات تقرير غولدستون.

نقلا عن المركز الفلسطيني