مشاهدة النسخة كاملة : منسقية المعارضة: محكمة العدل السامية هي صاحبة الاختصاص في محاكمة ولد أحمد الوقف


ام خديجة
05-13-2010, 09:01 AM
منسقية المعارضة: محكمة العدل السامية هي صاحبة الاختصاص في محاكمة ولد أحمد الوقف

نددت اللجنة الإعلامية لمنسقية المعارضة الديمقراطية، بما وصفته بالخرق السافر للقانون في ملاحقة الوزير الأول السابق، مؤكدة أنه لا تمكن مقاضاته على وقائع تعود إلى فترة تواجده في منصبه إلا من طرف محكمة العدل السامية.

وحذرت اللجنة، في بيان أصدرته عشية مثول ولد أحمد الوقف أمام قاضي التحقيق، النظام من التمادي في تسخير القضاء لتصفية الحسابات ومن احتقار المؤسسات؛ على حد وصف البيان.



كما وجهت نداء إلى كافة القوى الوطنية الحية "للوقوف في وجه نزعة نظام محمد ولد عبد العزيز الاستبدادية و تخريبه للبلاد".

وقالت اللجنة الإعلامية للمنسقية إن النظام "يتنكر لكل الالتزامات الهادفة لإخراج البلاد من الأزمة التي أدخلها هو نفسه فيها، ويصر على إفراغ مؤسّسات الدولة من مضمونها عبر تسخيرها لخدمة حزبية أو شخصية ضيقة". مضيفة أنه "من أخطر تجليات هذا التوجّه المدمر تدجين القضاء وتسخيره لتكميم الصحفيين وتصفية الحسابات مع الخصوم السياسيين".

ووصف البيان استدعاء يحي ولد أحمد الوقف؛ الوزير الأول السابق ورئيس حزب عادل، بأنه أحدث توجه استفزازي للمثول أمام القضاء " ضمن قضية ملفّقة تشكل خرقا مزدوجا للقانون شكلا ومضمونا".

واتهم بيان منسقية المعارضة النظام ب"تسخير القضاء لتصفية الحسابات السياسية والتنكيل بالمعارضين للسلطة" مشيرا إلى أن " تحريك الملف في هذا الظرف، حيث تطالب المعارضة بزوال النظام و يستعد حزب عادل لافتتاح مؤتمره المقرر في 20 مايو 2010، عودة إلى المربع الأول".

وأكد البيان على أن ما وصفه بالاستفزاز لن يخيف المعارضة الديمقراطية، ولن يثني من عزمها الجادّ على تخليص البلاد من هذا "النظام الفاشل"، باستخدام كل وسائل النضال الديمقراطي المشروع؛ على حد وصف البيان.

نقلا صحراء ميديا