مشاهدة النسخة كاملة : حماس تتهم مصر بقتل صيلد فلسطيني وتفكك عبوة قرب السفارة المصرية المغلقة


ام خديجة
05-13-2010, 03:47 AM
حماس تصعد لهجتها تجاه مصر وتتهمها بقتل صياد فلسطيني وتفكك عبوة ناسفة قرب سفارتها في غزة

اعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية المقالة امس الاربعاء انها قامت بتفكيك عبوة ناسفة بالقرب من مقر مبنى الممثلية المصرية المغلقة في وسط مدينة غزة منذ سيطرت حماس على القطاع العام 2007. وقالت الوزارة في بيان 'نجحت الاجهزة الامنية في اكتشاف وتفكيك عبوة ناسفة في محيط السفارة المصرية في مدينة غزة'، من دون ان تدلي بتفاصيل اخرى.
ويأتي هذا الاعلان بعد ساعات على مقتل صياد فلسطيني في ساعة مبكرة من صباح امس الاربعاء في حادث تصادم مع زورق مصري خلال مطاردة قاربه في المياه المصرية جنوب قطاع غزة.
وكان سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس حمّل مصر مسؤولية الحادث وطالب 'بوقف هذه الممارسات ومحاسبة المتورطين في عملية القتل' التي وصفها بانها تمت 'بطريقة مروعة'.
وتابع ان ابن الضحية 'روى ان والده اخذ يصرخ عليهم حتى يتوقفوا عن صدم مركبه لكنهم لم يكترثوا بذلك وقاموا بصدم قارب الصيد وقلبه ودهس الصياد عدة مرات عن قصد الى ان تأكدوا انه فارق الحياة'. ولاحقا، افاد مصدر امني مصري ان حادث التصادم وقع 'بطريق الخطأ'.
واوضح الشهود ان قوة من البحرية المصرية كانت تطارد القارب الذي دخل المياه المصرية عندما وقع تصادم بين زورق القوة المصرية وقارب الصيد الذي كان على متنه البردويل ما ادى الى اصابته اصابة 'خطرة' واصابة صيادين اخرين برضوض احدهما ابنه احمد البالغ من العمر 19 عاما.
وفي بيان حملت وزارة الزراعة في الحكومة المقالة قوات الامن المصري مسؤولية حماية الصيادين الفلسطينيين، وقالت انها 'نددت بالجريمة البشعة' التي تمثلت في مقتل البردويل 'واصابة اربعة صيادين اخرين'.
وذكر البيان ان البردويل قتل نتيجة 'قلب مركبه الصغير من قبل زورق البحرية المصرية ومن ثم ضربه بالهراوات والمواسير'، مطالبة 'الحكومة المصرية بفتح تحقيق يكشف المتسببين في استشهاد الصياد البردويل واصابة زملائه'. وعزت الوزارة دخول الصيادين الفلسطينيين المياه المصرية الى 'اضطرارهم للصيد في المياه المصرية هربا من الموت الذي يلاحقهم في المياه الفلسطينية التي اصبحت حكرا على العدو الصهيوني'.

نقلا عن القدس العربي