مشاهدة النسخة كاملة : مدير شركة "تازيازت": سعيدون بسعي الحكومة إلى إعداد نظام بيئي


أبوسمية
05-13-2010, 01:48 AM
مدير شركة "تازيازت": سعيدون بسعي الحكومة إلى إعداد نظام بيئيhttp://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__inchiri_1.jpg

أكد المدير العام لشركة "تازيازت" موريتانيا المحدودة "مايك روبن سون" أن الشركة تمكنت من تحقيق تسيير بيئي ممتاز خلال فترة عملها ، مبديا سعادته بسعي الحكومة إلى إعداد نظام بيئي لنشاطات شركته.

وأشار "مايك سون" صباح اليوم الأربعاء 12 مايو 2010 خلال حفل افتتاح الدورة التكوينية الخاصة بإعداد نظام بيئي "إزو ـ 14001" لنشاطات تازيازت موريتانيا المحدودة إلى أن "عدد عمال شركته قد تضاعف ثلاث مرات وأن احتياطاتها زادت؛ مما سيمكن من توسيع زيادة إنتاجها، وزيادة فترة قابلية استغلال المعادن وأجور العمال سنة بعد أخرى، وتحسين ظروفهم المعيشية وزيادة الضرائب لفائدة الدولة الموريتانية".

وأضاف وزير الصناعة والمعادن عبد الله ولد أوداعه بأن هذه الورشة التكوينية تندرج في إطار اهتمامات الحكومة المتعلقة بالتسيير والرقابة البيئية لكافة المجالات، وخصوصا ما يتعلق منها بالقطاع المنجمي .

وقال ولد أوداعه "إن الرقابة الصارمة التي تعززت بعد استحداث مديرية مكلفة بالشرطة المعدنية ومدها بالوسائل اللازمة للقيام بمهامها بصفة منتظمة مكنت من الزيارات الميدانية والتفتيش لكافة الفاعلين في مجال المعادن بما في ذلك نشاطات التنقيب والاستغلال؛ حيث قام القطاع بتعيين ممثلين دائمين لدى مؤسسات الاستغلال المنجمي للاطلاع عن كثب على عمليات الإنتاج والمعالجة وكذلك مايتعلق منها بالجوانب البيئية" .

ويستفيد من هذه الدورة التكوينية ممثلون عن القطاعين العام والخاص وهيئات المجتمع المدني يتلقون عروضا مختلفة حول أنجع الطرق الكفيلة بالمحافظة على البيئة .
وجرى الافتتاح بحضور وزير المياه والصرف الصحي والوزير المنتدب لدى الوزي رالأول المكلف بالبيئة والأمين العام لوزارة الصناعة والمعادن وشخصيات أخرى.

نقلا عن الأخبار