مشاهدة النسخة كاملة : البردويل الأمن المصري داس الصياد عمدا


أبو فاطمة
05-12-2010, 10:59 AM
لجريمة تشويهٌ لصورة مصر"

البردويل: الأمن المصري داس الصياد عمدًا

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2098.imgcache.jpg
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

استنكر الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، جريمة قتل الصياد الفلسطيني محمد إبراهيم البردويل في عرض البحر على يد القوات المصرية المنتشرة على طول الحدود المائية مع القطاع.

وكشف البردويل -في تصريحٍ له اليوم الأربعاء (12-5)، تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه- عن قيام الزورق الحربي المصري رقم "94" -حسب رواية ابن الشهيد الذي أُصيب في الاعتداء- بصدم قارب صيد فلسطيني وقلْبه، ودوس الصياد محمد مرات متعددة عن قصد متعمَّد، وتركه في الماء دون إنقاذه حتى تأكَّد لهم أنه فارق الحياة أمام ابنه.

وتابع البردويل حديثه: "تركوا الجثة في الماء ولم ينتشلوها، إلى أن قام بذلك ابنه المصاب بإخراج جثمان والده من المياه، بعد أن اعتدى الجنود المصريون بالضرب عليه وعلى عدد آخر من الصيادين".

ووصف البردويل هذا الفعل الذي قام به الطراد 94 -حسب رواية ابنه الشهيد- بالحدث الإنساني، ولا ينسجم مع التصريحات التي نسمعها من المسؤولين المصريين، والتي كان آخرها لوزير الخارجية التي قال فيها إن "مصر تسمح لمراكب الصيد الصغيرة بالتقاط رزقها من المياه المصرية".

وأضاف القيادي في "حماس" أنه -وبناءً على ذلك- فإن الصيادين اطمأنوا وذهبوا بشكل اعتيادي، إلا أن الزوارق المصرية باغتتهم واغتالت الشهيد الصياد البردويل بدم بارد.

واعتبر البردويل أن هذه الجريمة التي ارتكبها قائد هذا الزورق هي تشويه متعمَّد لصورة مصر، وتحتاج إلى إدانة من كل الجهات المعنية، وتحقيق من الجانب المصري، وإظهار النتائج، وأنه لا يمكن أن تضاف هذه الجريمة إلى الجرائم الأخيرة التي حدثت بدون تحقيق.

وختم البردويل حديثه بالقول: "نحن نشعر بالأسى والغضب، ونطالب كلَّ الجهات الحقوقية والرسمية بالتحرك لإنقاذ الصياد الفلسطيني والعمال المغلوبين على أمرهم؛ الذين يبحثون عن رزقهم في أصعب الظروف".

نقلا عن المركز الفلسطيني