مشاهدة النسخة كاملة : تحالف المنتخبين يهيمن على هياكل الحزب الحاكم في الركيز


ام عمار
05-12-2010, 07:52 AM
تحالف المنتخبين يهيمن على هياكل الحزب الحاكم في الركيز

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2094.imgcache.jpg

انتساب اكثر من 22 الف شخص في المقاطعة
هيمن تحالف المنتخبين ـ نائبا وشيخ المقاطعةـ على انتخابات المناديب ورؤساء اقسام حزب الاتحاد من اجل الجمهورية الحاكم على مستوى مقاطعة و بلدية اركيز وولاية اترارزة.

وتنافس تحالف المنتخبين مع تحالف يقوده فيدرالي الحزب الجمهورري السابق عبد الله السالم ولد احمدوا على هياكل واقسام ومناديب الحزب الحاكم ، وحصل تحالف البرلمانيين على اكثر من 90 بالمائة من اصوات الناخبين في اكثر الحملات السياسية داخل مؤسسة الحزب الحاكم على مستوى مقاطعة اركيز سخونة منذ سنوات.
وعلى مستوى البلدية فاز تحالف المنتخبين وهم نائبا المقاطعة ـ محمد الامين ولد الشيخ وعبد الرحمن ولد الطلبه وشيخها احمد ولد سالم ـ بثلثي اصوات الناخبين فيما ذهب الثلث الاخر الى تحالف عبد الله السالم ولد احمدوا وابنه العمدة الحالي لمقاطعة اركيز.
وعلى مستوى مكتب القسم في اركيز حصل تحالف ولد احمدوا على مندوب واحذ بينما فاز تحالف المنتخبين باحد عشر مندوباـ وعلى مستوى اتحادية اترارزة حصل تحالف المنتخبين على 44 مندوبا بينما تمكن ولد احمدوا من حصد خمسة مناديب فقط .
واكتسح تحالف المنتخبين انتخابات اختيار مناديب المؤتمر الوطني لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية بحصوله على 22 مندوبا مقابل مندوبين فقط لتحالف ولد احمدوا.
وبحسب حصيلة من مصادر في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية فانه تم تسجيل انتساب اكثر من 22 الف شخص، وظل اركيز الى وقت قريب معقلا من المعاقل التقليدية للمعارضة الموريتانية، لكن المقاطعة التى تعد من اهم الخزانات الانتخابية على مستوى ولاية اترارزة كرست بهذه النتائج دعمها للرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز وانخراطها في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية وفق تصريح لاحد اعضاء الحزب على مستوى اركيز، واشار مصدر سياسي في اركيز الى ان اركيز تعتبر اليوم المقاطعة الوحيدة التى ينتمي جميع منتخبيها لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية موضحا مدى التاييد الذي يحظى به تحالف البرلمانيين على مستوى المقاطعة وذلك فبل اقل من سنة ونصف من الانتخابات البرلمانية والبلدية حيث كرست عمليات الانتساب للحزب الحاكم هيمنته على المشهد السياسي المحلي.
وقال المصدر في تصريح لصحراء ميديا ان تحالف المنتخبين لم يسعى الى المواجهة مع خصومهم على مستوى الحزب في مقاطعة اركيز كون الجميع مشتركين في تبني برنامج الرئيس وخطاب حزب الاتحاد من اجل الجمهورية بيد ان الطرف الاخر يضيف المصدر اصر على المواجهة التى لم تكن في صالحة في نهاية المطاف.

نقلا عن صحراء ميديا