مشاهدة النسخة كاملة : بحث الوضع الفلسطيني فى لقاء ثلاثي جمع الأسد مدفيدف مشعل فى دمشق


ام خديجة
05-12-2010, 03:18 AM
لقاء ثلاثي بين الأسد وميدفيديف ومشعل بحث الوضع الفلسطيني


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2093.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)



دمشق ـ 'القدس العربي': التقى الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف ونظيره السوري بشار الأسد امس الثلاثاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في دمشق ودعا مدفيديف حماس لمعالجة موضوع الافراج عن الجندي الاسرائيلي المحتجز في قطاع غزة جلعاد شليط.
وأكد عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس أسامة حمدان ان 'القمة بحثت فيها عدة نقاط خاصة بالوضع الفلسطيني'.
وقال حمدان لوكالة الأنباء الألمانية إن 'المحادثات تطرقت بشكل رئيسي إلى نقاط ثلاث هي المصالحة الوطنية الفلسطينية وأسباب تعثرها وكيفية تذليلها مع التأكيد على تقديم العون لتذليل هذه الصعوبات، والنقطة الثانية هي قضية المفاوضات، وجرت الإشارة إلى التعنت الإسرائيلي، والنقطة الثالثة هي الحصار المفروض على غزة والتأكيد على ضرورة فك هذا الحصار'.
ونقلت وكالة 'نوفوستي' الروسية عن السكرتيرة الصحافية للرئيس الروسي ناتاليا تيماكوفا، أن ميدفيديف دعا حركة حماس إلى معالجة مسألة الإفراج عن الجندي الاسرائيلي الأسير جلعاد شاليط بأسرع ما يمكن.وأشار خلال اللقاء إلى ضرورة الإسراع في استعادة الوحدة الفلسطينية والتوصل إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس على قاعدة منظمة التحرير الفلسطينية ومن أجل تعزيزها.واضافت تيماكوفا، أن ميدفيديف اشار أيضا اثناء اللقاء بخالد مشعل إلى ضرورة قيام دولة فلسطينية سيدة ومستقلة وفاعلة تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل في سلام وأمن في سياق تطبيق مفهوم الدولتين.
وأنهى الرئيس ميدفيديف امس زيارة تاريخية لسورية، هي الأولى من نوعها منذ زمن القياصرة، متوجها إلى تركيا المحطة الأخيرة في جولته الشرق أوسطية بينما كان ابتدأ جولته في المنطقة من إسرائيل التي قالت إنها حملته رسائل إلى القيادة السورية.
وكان الأسد أجرى محادثات ثنائية مع القادة الأتراك قبل أيام هدفت إلى تعزيز التعاون الثنائي انضم إليها لاحقا أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة الذي تدعم بلاده حماس وتطالب بفك الحصار عن غزة.



نقلا عن القدس العربي