مشاهدة النسخة كاملة : الباخرة تجمع الزيوت والنفايات وتنظم حركة دخول وخروج البواخر


ابن تيارت
05-11-2010, 02:38 PM
.الباخرة تجمع الزيوت والنفايات وتنظم حركة دخول وخروج البواخر

سلم السفير الاسباني اليوم الثلاثاء في نواذيبو؛ شمال موريتانيا، لإدارة ميناء نواذيبو المستقل، باخرة متخصصة في إصلاح وصيانة الإشارات الضوئية البحرية المؤدية إلى مدخل الميناء، وكذلك جمع الزيت الموجودة داخل حطام البواخر وجمع النفايات المنتشرة على سطح البحر.

الباخرة المهداة تتوفر على منظومة ضوئية تم وضعها من اجل سلامة وامن الملاحة البحرية في محيط الميناء، وتبلغ التكلفة الإجمالية للباخرة والمنظومة الضوئية 2 مليون 390 ألف أورو مقدمة من طرف الحكومة الاسبانيا.


محمد عبد الرحمن ولد ابراهيم ؛ مدير ميناء نواذيبو المستقل، أكد، بالمناسبة، أن الباخرة "تأتي ضمن انجازات أخرى يدعمها التعاون الاسباني، تتمثل في توسعة الميناء وبعض التجهيزات الكفيلة بجعله يتوفر على الشروط الدولية في مجال امن وسلامة البواخر التي تستغل منشآته".

أما سفير أسبانيا في نواكشوط فقد أكد أن الميناء يعد قطبا تنمويا مهما "يحظى بعناية كبيرة كباقي البرامج التنموية التي تدعمها اسبانيا في موريتانيا".

ويقول مراسل صحراء ميديا في نواذيبو أن الإشارات الضوئية البحرية والباخرة المسلمة اليوم، سيساهمان في تحديد مداخل الميناء لتحاشي حطام السفن والمناطق التي لا تحتوي على العمق الكافي لسلامة البواخر.

يشار إلى السفير السفير الإسباني قام بزيارة اطلاع على أعمال توسعة ميناء نواذيبو الخاصة ببناء رصيف جديد طوله 660 م تبلغ تكلفته 18 مليون أورو.


"""عن الصحراء مديا"""