مشاهدة النسخة كاملة : فريق الاغلبية فى البرلمان يعتزمون مسائلة ولد بلخير عن تسييره لميزانية البرلمان


ام عمار
05-11-2010, 11:49 AM
فريق الاغلبية فى البرلمان يعتزمون مسائلة ولد بلخير عن تسييره لميزانية البرلمان


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2046.imgcache.jpg


علمت صحيفة تقدمي الإلكترونية من مصادر شديدة الإطلاع ان نوابا في الجمعية الوطنية وخاصة في فريق الاغلبية الداعمة لراس السلطة القائمة الجنرال محمد ولد عبد العزيز بصدد تقديم ملتمس لفتح تحقيق حول تسيير ميزانية الجمعية الوطنية خلال السنوات الثلاث الماضية .


ووفق ذات المصادر فان النواب وهم النائب محمد يحي ولد الخرشي والنائبة لالة منت حسنة الملتحقة اخيرا بالحزب الحاكم إضافة الى النائب سيدي محمد ولد محم وغيرهم لم تتمكن مصادرنا من معرفة اسمائهم ، سيقومون بتقديم مقترح يقضي بمسائلة رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بالخير حول تسييره لميزانية المؤسسة التشريعية ابان الفترات الماضية.

وتضيف المصادر ان خطاب ولد بلخير خلال افتتاح الدورة البرلمانية يوم امس الاحد وتصريحاته السابقة المطالبة بإسقاط نظام ولد عبد العزيز لم ترق لفريقه البرلماني فقرروا فتح هذا التحقيق الذي تقول المصادر انه سيكشف عن خروقات كبيرة يشهدها التسيير المالي للجمعية .

كما ان من بين ما سيتم التحقيق فيه - تضيف المصادر - رواتب منحها ولد بالخير لموظفين وهميين ، تقول المصادر إن من بينهم الناشط الحقوقي بيرام ولد الداه ولد اعبيدي، وتحمل ميزانية الجمعية لنفقات النواب المعارضين خلال الأزمة المنصرمة ، وكذلك منازل تم تأجيرها لعاملات في الجمعية مقربات من رئيسها المعارض ولد بالخير .

وحسب مصادرنا فقد كانت ميزانية الجمعية الوطنية خلال فترة ولد الطائع 250 مليون من الأوقية وتمت زيادتها بعد المرحلة الانتقالية لتصل الى مليار و250 مليون اوقية ، ورغم ان التكاليف لم تزد ولم تختلف عنها في الفترة الأنفة الذكر ، الا ان هذه الاموال تم هدرها بطريقة مثيرة للريبة والشكوك ولذا كان لزاما فتح تحقيق حول الطريقة التي تم بها تسييرها في عهد ولد بلخير .

تجدر الإشارة الى ان ولد عبد العزيز كان قد اتهم ولد بلخير خلال الحملة الانتخابية المنصرمة بالوقوف وراء صرف اموال طائلة من ميزانية البرلمان دون مبرر واضح لذل

نقلا عن صحيفة تقدمي