مشاهدة النسخة كاملة : أبو زهري: تصريحات نتنياهو دليل عدم مصداقية السلطة


ام عمار
05-11-2010, 11:02 AM
أبو زهري: تصريحات نتنياهو دليل عدم مصداقية السلطة

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2041.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور سامي أبو زهري أن تصريحات نتنياهو والعديد من قادة الاحتلال بعدم وجود ضمانات لتجميد "الاستيطان" في مدينة القدس؛ هي تأكيد عملي لعدم مصداقية سلطة رام الله وادعاءاتها بوجود ضمانات أمريكية.

وقال أبو زهري، في تصريحاتٍ صحفيةٍ اليوم الثلاثاء (11-5): "حديث السلطة عن وجود ضمانات أمريكية مجرد ادعاء لتبرير مفاوضاتها مع الاحتلال الصهيوني؛ لذلك ينبغي عليها التوقف فورًا عن هذه المفاوضات وإلا فإنها ستتحمل المسؤولية عن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال".

وحول تعاظم الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس المحتلة، أوضح أبو زهري أن هذه الاعتداءات تأتي كنتيجة طبيعية للمفاوضات بين سلطة رام الله والاحتلال، وهذا يحمِّل سلطة رام الله وحركة "فتح" قدرًا من المسؤولية عن هذه الجرائم؛ لأنهما هما اللتان توفران الغطاء لها.

وكانت الإدارة الأمريكية اكتفت بالرد على رسالة خطية تلقتها من محمود عباس وصائب عريقات طالباها فيها بتوضيح موقفها من طرح الاحتلال عطاءات "استيطانية" جديدة في رأس العامود في القدس، بالقول على لسان الناطق باسم البيت الأبيض، إن واشنطن تعتبر محاسبة أي طرف سيعتمد على تقييمها حول ما إذا قام ذلك الطرف بـ"أفعال ذات وقع كبير خلال المحادثات غير المباشرة نعتبرها تضعف الثقة بشكل جدي".

فيما كان رد صائب عريقات على سؤال يتعلق بمدى تأثير تصريحات نتنياهو على المفاوضات غير المباشرة، بالقول: "نحن لا نريد أن نستبق الأمور.. دعونا نسمع أولاً من الأمريكان".

نقلا عن المركز الفلسطين للإعلام