مشاهدة النسخة كاملة : يطلب السودان من الانتربول توقيف زعيم متمرد في مصر


ام خديجة
05-11-2010, 08:39 AM
السودان يطلب من الانتربول توقيف زعيم متمرد في مصر


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2036.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)



الخرطوم- طلب السودان من الشرطة الدولية (الانتربول) توقف زعيم الحركة من أجل العدالة والمساواة، احدى أهم حركات التمرد في اقليم دارفور، خليل إبراهيم المتواجد حاليا في مصر، حسب ما ذكر موقع الكتروني قريب من أجهزة المخابرات الاثنين.
وفي مقابلة مع المركز السوداني لوسائل الاعلام المقرب من أجهزة الاستخبارات، طلب وزير العدل عبد الباسط سبدرات من الانتربول توقيف خليل ابراهيم أينما تواجد وتسليمه للسودان لاحالته إلى القضاء، حسب ما جاء في الموقع.

وتتهم محكمة سودانية خاصة خليل ابراهيم بالوقوف وراء الاعتداء في ايار/ مايو 2008 الذي شنه متمردون من حركته على مدينة ام درمان.

وكان السودان طلب من الانتربول توقيف مسؤولين في الحركة من أجل العدالة والمساواة كي تتم محاكمتهم في الخرطوم حيث حكم على مئة شخص بالإعدام في هذه القضية. لكن اطلق سراح 57 منهم مطلع العام بأمر من الرئيس عمر البشير.

وجاء هذا الإعلان غداة الزيارة التي قام بها إلى الخرطوم وزير الخارجية المصري أحمد ابو الغيط ومدير المخابرات عمر سليمان وفي الوقت الذي يتواجد فيه خليل ابراهيم حاليا في مصر.

ومن ناحيته، قال أحمد ادم حسين، المتحدث باسم الحركة من أجل العدل والمساواة في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من القاهرة إن السلطات السودانية متخوفة من زيارتنا الرسمية لمصر.أجرينا مشاورات بناء جدا اليوم (الاثنين) مع سليمان.

واضاف إن المصريين طلبوا تعاوننا من أجل سلام في دارفور وأعربنا لهم عن رغبتنا في العمل معا.


نقلا عن القدس العربي