مشاهدة النسخة كاملة : انباري موريتانيا شهدت تقدما بارزا


أبوسمية
05-11-2010, 02:09 AM
أشاد بوفاء الرئيس ولد عبد العزيز بالتزاماته الانتخابية…وحذر من "الطائفية والإرهاب"



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2022.imgcache.jpg

قال رئيس مجلس الشيوخ با ممادو الملقب "مباري" إن موريتانيا سجلت "تقدما بارزا" فى مختلف الميادين رغم الظرفية الدولية الناجمة عن الأزمة المالية الحادة التى ضربت العالم خلال 2009-2010 "مؤثرة بشكل خاص على التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى الدول السائرة في طريق النمو كبلدنا" حسب تعبيره.

وأكد مباري في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة مساء الاثنين أن من أبرز النصوص التي سيتم بحثها وأكثرها حساسية، مشروع القانون المتعلق بتحرير المجال السمعي البصري في الإعلام، "الذي سيكون له اسهام كبير فى دعم حرية الصحافة والحريات بصفة عامة" يقول مباري.

وأشار با مباري في خطابه إلى أن مجلس الشيوخ سيناقش، خلال هذه الدورة عددا من مشاريع القوانين الواردة من الحكومة، وقال مخاطبا الشيوخ الحاضرين:"طبقا لما عهدته فيكم شخصيا من روح المسؤولية العالية والاخلاص فى العمل فاني على يقين من أنكم ستدرسون وتناقشون هذه النصوص بكل عناية واجتهاد".

وشدد رئيس مجلس الشيوخ على ضرورة "العمل المشترك والحوار" من أجل سد الطريق أمام "الارهاب والطائفية" والتحديات الأخرى التي تواجه موريتانيا.

وعدد مباري في خطابه مجموعة من الانجازات التي شهدتها الفترة الماضية ومن ضمنها إنشاء المركز الوطنى لعلاج الامراض السرطانية بنواكشوط، ومركز تصفية الدم لمرضى العجز الكلوي فى انواذيبو ومن شأنهما اعفاء المرضى من تجشم مصاعب السفر للعلاج فى الخارج بتكاليف باهظة".

واضاف ان قطاع المياه القروية والحضرية شهد تطورا ملحوظا "وتذكرون أن السيد الوزير الأول قد تفقد منذ اسبوع تقدم الاشغال فى آفطوط الساحلي الذي سيحل قريبا،انشاء الله، مشكل الماء بالنسبة لسكان انواكشوط والمناطق المحاذية لخط الانابيب" يقول رئيس مجلس الشيوخ.

وتحدث عن إنشاء الميناء المعدني فى المياه العميقة بنواذيبو، التابع للشركة الوطنية للصناعة والمناجم، وتوسيع شبكة الطرق المعبدة داخل البلاد وفي انواكشوط نفسه، كل ذلك سيساهم دون شك في فك العزلة داخل بلادنا باعتبار ذلك شرطا ضروريا لكل عملية تنموية".

وقال :"تلك أمثلة فقط من القائمة الطويلة من الانجازات التى حققتها الحكومة طبقا لتوجيهات السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية الذى يواصل، منذ فوزه فى انتخابات 18 يوليو 2009،الوفاء بالالتزامات الواردة في برنامجه الانتخابي"

نقلا عن صحراء ميديا