مشاهدة النسخة كاملة : الأشغال" تفتح أول وحدة بمشروعها الذاتي لإعادة الإعمار


أبوسمية
05-10-2010, 06:19 PM
الأشغال" تفتح أول وحدة بمشروعها الذاتي لإعادة الإعمار

الوحدة السكنية الجديدة

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2016.imgcache.jpg

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

افتتحت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، اليوم الاثنين (10-5) أول وحدة سكنية بنيت بنظام "الوحدة النواة" للمواطن عبد الرؤوف حسن البطش شرق مخيم جباليا شمال القطاع، ضمن مشروع الوزارة القاضي ببناء ألف وحدة سكنية.

وحضر حفل الافتتاح كلاً من وزير الأشغال العامة والإسكان يوسف المنسي ونائب رئيس الوزراء زياد الظاظا ورئيس بلدية جباليا عصام جودة ورئيس سلطة الأراضي إبراهيم رضوان.

وأكد الظاظا في كلمته نيابة عن رئيس الوزراء إسماعيل هنية، أن حكومته تقدمت بهذا المشروع كخطوة تعبر عن التحدي والصمود أمام سياسة الاحتلال الصهيوني القائمة على هدم المنازل وتشريد أهلها.

وأشار إلى أن بناء الوحدة السكنية في ظل استمرار الحصار المفروض على القطاع دليل على الإرادة الصلبة التي يمتلكها الشعب الفلسطيني، وتحديداً لكل من راهن على عدم إمكانية إعادة الأعمار في ظل ظروف الحصار الراهنة.

وبين أن الحكومة تعمل بكل طاقتها من أجل كسر الحصار عن قطاع غزة من خلال إعادة الإعمار بشكل ذاتي باستخدام ركام المباني المدمرة كمادة أساسية في إنشاء عدد من المنازل الجديدة لمن دمر بيته.

ونوَّه إلى أن الحكومة تسعى خلال الأيام القادمة إلى افتتاح العديد من المنشآت التي تعبر عن صمود الشعب الفلسطيني في القطاع أمام الحصار الذي طال كافة مناحي الحياة.

من جهته، قال الوزير المنسي: "إن الأمر الذي دفع الحكومة والشعب الفلسطيني إلى الإعمار ذاتياً هي تلك الوعود التي لم تنفذ على أرض الواقع بما يخص إعادة الأعمار"، موضحاً أن الحكومة عملت على إنشاء العديد من الوحدات بالشكل الذاتي.

وأشار إلى أن الحكومة رأت أن إنشاء مثل هذا المشاريع ذات قيمة كبيرة كونها تساعد أصحاب البيوت المهدمة في إقامتها وتطويرها مستقبلاُ، مشيراً إلى أن نظام الوحدة النواة أفضل بكثير من استخدام الطرق البدائية كالطين وغيره.

نقلا عن المركز الفلسطيني