مشاهدة النسخة كاملة : الوزير الأول يلتقي نقيب الصحفيين وممثل الناشرين


hamees
01-04-2010, 04:44 AM
الوزير الأول يلتقي نقيب الصحفيين وممثل الناشرين

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__prem_min_ould _moh_leghthaf.jpg

استقبل الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد الأغظف في مكتبه مساء اليوم الأحد 03 يناير 2010، نقيب الصحفيين الموريتانيين الحسين ولد مدو والسيد محمد محمود ولد أبو المعالي ممثل تجمع الناشرين.

وقال بيان صادر عن نقابة الصحفيين توصلت وكالة أنباء "الأخبار" بنسخة منه "إن النقيب وممثل الناشرين أعربا عن انشغالهما بوضعية الزميل حنفي ولد دهاه المعتقل منذ شهور والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام بعيد انتهاء محكوميته القانونية ورفض الجهات المعنية الإفراج عنه دون سند قانوني.

وقال بيان النقابة "إن اللقاء شكل فرصة لاستعراض بعض القضايا الأخري كاستصدار قانون الدعم العمومي للصحافة المستثقلة وتسوية متأخرات عمال الإعلام العمومي، ومراجعة النظام القانوني للمؤسسات العمومية مع وضع آلية لتيسيير نفاذ الصحفيين إلي الأخبار أثناء زيارات الرؤساء والوفود الأجانب.

النقابة نقلت عن الوزير الأول ولد ولد محمد الأغظف استعداده لدعم كل ما من شأنه ترسيخ دولة القانون والتعاطي الايجابي مع الصحافة، متعهدا بإجراء سلسة من الاتصالات للاطلاع علي طبيعة الملف المتعلق بولد دهاه مع النظر في القضايا المعروضة بما فيها صعود أسعار المطبعة الوطنية الذي تعاني منه الصحف الورقية.

كما أطلع ولد محمد الأغظف نقيب الصحفيين وممثل الناشرين عن انتهاء آخر اللمسات المتعلقة بالدعم الخاص بالإعلام واتخاذ الإجراءات الضرورية فيما يخص عمال مؤسسات الإعلام العمومي.

المصدر: الاخبار