مشاهدة النسخة كاملة : الساموري ولدبي يطالب بالاعتراف بالحمالين كقوة سياسية


ام خديجة
05-10-2010, 02:47 PM
الساموري ولدبي يطالب بالاعتراف بالحمالين كقوة سياسية


قال الساموري ولد بي الأمين العام للكونفدرالية الحرة لعامل موريتانيا "إن حل أزمة الحمالين في موريتانيا متوقف علي الاعتراف بهم قوة سياسية فاعلة في البلاد، منوها إلي أن استمرار الحقد والكراهية من قبل السلطات لن يجدي نفعا.

وقال ولد بي الذي كان يتحدث اليوم الاثنين 10 مايو 2010، أمام المئات من الحمالين الموريتانيين في الساحة الواقعة قبالة مقر الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا وسط تواجد أمني مكثف "إن من يسير عكس هذه الاتجاه عليه أن يتحمل المسئولية الكاملة لما سينجم من كوارث في البلاد".

وأضاف الساموري "مطالب الحمالة تم إيداعها لدي السلطات الإدارية وهي مطالب بسيطة ومتواضعة وكان من الممكن حلها في يومها الأول، لكن السلطات واجهتها بالتعنت وصدهم عن النضال من أجل نيل حقوقهم".

وخطاب ولد بي المئات من الحمالة قائلا "أنتم أصحاب قضية ونضال، وليس باستطاعة أحد أن يقف في وجوهكم لصدكم عن هذا النضال، ومن يقوم بفعل ذلك هو من يريدكم أن تظلوا "عبيدا" له وهو ما لن يتحقق لأي أحد كان".

وقال الساموري ولد بي إن الحمالين (الأرقاء) ملوا التعامل معهم كمواطنين من الدرجة الثانية ولن يقبلوا بعد اليوم بالاستعباد أو هضم الحقوق ومستعدون للذهاب أبعد الحدود في مواجهة من يصر علي ذلك . وسط حماس منقطع النظير من الحاضرين.

شيوخ وشبان اجتمعوا أمام الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا بالمئات وهم يستمعون إلي الكلمة الحماسية التي أطلقها الساموري ولد بي تحريضا للأرقاء عموما وسط دعوات للسير في طريق المواجهة إلي غاية تحقيق المطالب التي وصفوها بالمشروعة.

نقلا عن الأخبار