مشاهدة النسخة كاملة : مستثمرون أسبان وبعثة من معهد استشراف الفرص الاقتصادية يجتمعون بمختصين في نواكشوط


ام خديجة
05-10-2010, 11:36 AM
مستثمرون أسبان وبعثة من معهد استشراف الفرص الاقتصادية يجتمعون بمختصين في نواكشوط



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2001.imgcache.jpg




استقبل احبيبي ولد حام، مفوض ترقية الاستثمارات بمكتبه في نواكشوط بعثة من المستثمرين الأسبان برئاسة دانيل ايزكيردو،الرئيس المدير العام لشركة"آبيك" وعضوية فيسانت ابرالس، المدير العام لشركة "اينسبير".

واطلع المفوض وفد الخصوصيين الأسبان على مناخ الاستثمارات في موريتانيا والفرص التي تتيحها في كافة مجالات التنمية، خاصة في قطاعي البني التحتية والكهرباء "حيث يهتم المستثمرون الأسبان".

وأعرب رئيس وفد المستثمرين عن اهتمام المجموعة المكونة من عدة شركات خصوصية اسبانية بالاستثمار في موريتانيا من خلال إقامة ممثلية دائمة لهم في نواكشوط، وبالمشاركة في الفرص التي يوفرها مناخ الأعمال في موريتانيا.

وفي موضوع منفصل؛ التقى محمدو ولد محمد محمود؛ رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة، مع بعثة من معهد استشراف الفرص الاقتصادية في الفضاء المتوسطي، وتناول اللقاء بحث مدى إمكانية إقامة تعاون بين غرفتي التجارة الموريتانية والفرنسية سعيا إلى تمكين الغرفتين من تبادل المعلومات وخاصة في المجالات الاقتصادية، وكذلك تفعيل وتوسيع الشراكة الاقتصادية بين الشمال ودول جنوب البحر الأبيض المتوسط .

وأبدى رئيس الغرفة استعداد قطاعه للتعاون مع هذا المعهد "من اجل زيادة فرص دمج الشركات الموريتانية فيه".

وحسب بيان صادر عن البعثة، فإن مهمتها ترمي، في الأساس، إلى تعزيز علاقات التعاون بين المعهد والمؤسسات الهامة في موريتانيا "في سبيل إنشاء ممثلية للمعهد في نواكشوط باعتبار تطوير هذا التعاون رهانا مهما للجانبين".

نقلا عن صحراء ميديا