مشاهدة النسخة كاملة : مزايا وخصائص “ اكسبلورر 9″ وبشكل جديد


camel
05-10-2010, 08:34 AM
مزايا وخصائص “اكسبلورر 9″ وبشكل جديد
طرحت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” مزايا متصفحها المرتقب “اكسبلورر 9” والمسماة (Internet Explorer 9 Platform Preview 2)، وهي النسخة المطورة من المنصة الاختبارية التي ظهرت في شهر آذار / مارس الفائت ضمن فعاليات مؤتمر MIX للمطورين.
هذا وقد تضمنت المنصة الجديدة العديد من المزايا المتطورة ومنها الأداء الأفضل للغة الجافا، وتسريع لغة HTML5 عبر المكونات المادية، وهو ما أكدته الشركة في مدونتها الخاصة IE Blog .
كما شهد موقع IE9 Test Drive (http://ie.microsoft.com/testdrive/ (http://ie.microsoft.com/testdrive/)) بعض التطويرات مع تقديم مجموعة من العينات والنماذج للمطورين والتي توضح كيفية الاستفادة من لغة HTML5 المسرعة عبر وحدة معالجة الرسوم.
هذا وقد نالت أدوات المطورين قدراً من التحديث للمساعدة في جعل عملية إيجاد المشكلات وتصليحها أسهل كثيرا.
وتتماثل المنصة الثانية مع المنصة الأولى فيما يتعلق بإمكانية تشغيلها جنباً إلى جنب مع متصفح “اكسبلورر 9″ بحيث يمكن للمستخدم تجريبها بدون الحاجة لإزالة تثبيت المتصفح الذي يعمل به.
وقد أكدت مايكروسوفت أن النسخة النهائية الجديدة من اكسبلورر 9 لم تقترب بعد من المراحل النهائية، ما يعني وجود توقع “شبه مؤكد” بظهور نسخة تطويرية أخرى من المنصة الاستعراضية سيتم تقديمها في فترة الأسابيع الثمانية المقبلة.
هذا و كانت مايكروسوفت قد قامت مؤخراً بتهدئة الشائعات التي تحدثت عن تخلي متصفح IE9 عن دعم تقنية الفلاش Flash، الذي كان يتم من خلال برنامج إضافي، وقد أكدت مايكروسوفت أن IE9 سيسمح بتنزيل تلك البرامج المضافة “Plug-ins” كما كان الوضع عليه في الإصدارات السابقة.