مشاهدة النسخة كاملة : إذا كان الانقلاب العسكري الحل الوحيد ..فنحن باحثون عن مصالح موريتانيا اضغط لصورة أكب


أبو فاطمة
05-10-2010, 02:18 AM
ولد يالي : إذا كان الانقلاب العسكري الحل الوحيد ..فنحن باحثون عن مصالح موريتانيا

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1985.imgcache.jpg



قال نائب رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي الوزير السابق عمر ولد يالي إن الحل الوحيد للأزمة السياسية في موريتانيا هو رحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز عن السلطة،وقال ولد يالي إن الشعب الموريتاني سيطرد ولد عبد العزيز عندما يتأكد أنه يقوده إلى الهاوية.
وأكد القيادي المعارض عمر ولد يالي في مقابلة مع يومية السراج تنشر غدا الإثنين،أن المعارضة الموريتانية تظل رافضة للانقلابات العسكرية في موريتانيا وتسعى إلى التغيير الديمقراطي ’’ لكن عندما يكون الانقلاب العسكري هو الحل الوحيد لإنقاذ الشعب الموريتاني،فإن مبررات ما نقوم به هو مصلحة الشعب الموريتاني وإنقاذه’’


وقال ولد يالي إن النائب الخليل ولد الطيب أصبح خارج التحالف الشعبي التقدمي وأن البيان الذي أصدره وكذا لقاءه بالرئيس محمد ولد عبد العزيز كان خطوة استباقية لموقف التحالف مما قام به ولد الطيب.


إلى ذلك قال ولد يالي إن الناشط الحقوقي بيرام ولد اعبيد يعتمد خطابا واقعيا،وهو خطاب كل الأحزاب التقدمية في موريتانيا،معتبرا أن ولد اعبيد يقدم الأدلة والشواهد على ممارسات العبودية في موريتانيا.

ونصح ولد يالي الرئيس محمد ولد عبد العزيز بأن يبتعد عن ’’ التناقض،وأن يعود إلى اتفاقية دكار التي كانت السبب في وصوله إلى السلطة’’ متهما ولد عبد العزيز بأنه ’’ يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعض’’

نقلا عن السراج الإخباري