مشاهدة النسخة كاملة : جلسة عمل بين فاعلين وطنيين وبعثة من معهد الأفاق العالمي المتوسطي


أبوسمية
05-09-2010, 04:10 PM
جلسة عمل بين فاعلين وطنيين وبعثة من معهد الأفاق العالمي المتوسطي

بحثت مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين الوطنيين مع بعثة من معهد الافاق العالمي المتوسطى آلية لإنشاء تعاون اقتصادى اوروـ افريقى يضمن للأوروبيين التخفيف من تحديات العولمة وللإفريقيين الإستفادة فى حوار اقتصادي حقيقي .

جاء ذلك خلال جلسة عمل جمعت اليوم الأحد فى انواكشوط فاعلين اقتصاديين وطنيين وبعثة من معهد الآفاق العالمي المتوسطى جملة من المحاور الأساسية.
وركز البحث على الآليات والإمكانات التى تتوفر عليها موريتانيا فى هذا الإطار وطبيعة مساهمتها المستقبلية لإنشاء فضاء متوسطى مزدهر .
واجمع رؤساء الشركات على اهمية ابراز ايجابيات التقدم التكنولوجى والعلمى لدول اوروبا واهمية افريقيا على الصعيد الديموغرافى والاستراتيجى، إضافة الى وفرة الموارد الطبيعية سبيلا الى انشاء قطب اقتصادى حقيقى .
وركز المشاركون على أهمية تكثيف الجهود فى إعداد مشروع استراتيجي خصوصا فى مجال الطاقة والمراعى والصحة وذلك من خلال الأخذ فى عين الاعتبار الطاقة الكامنة لكل الدول ورصد الظروف المؤسسية والمالية والقانونية لضمان نجاح هذا المشروع .
وأعرب الفاعلون عن ارتياحهم لتنوع الاراضى الموريتانية والموقع الاستراتيجي للبلد والتقاليد التجارية وخاصة على مستوى التقدم المسجل على صعيد اعداد مدونة استثمارات ناجعة وفعالة، منبهين فى هذا الصدد على أن التطور الاقتصادي يفرض ضرورة العمل .

وما


نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء