مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط تتنكر لأبرز لاعبيها وتمنعه جواز سفر


ابن تيارت
05-09-2010, 02:00 PM
نواكشوط تتنكر لأبرز لاعبيها وتمنعه جواز سفر

تعمل نواكشوط حاليا جاهدة لاختيار منتخبها الوطني قبل تصفيات الأمم الإفريقية ،لكنها قد تحرم نفسها من خدمات مهاجمها المميز "دومنيك" مالم تتدخل جهات عليا لحل الأزمة !!

رفضت السلطات الموريتانية رسميا تجديد جواز سفر اللاعب الموريتاني الدولي ومهاجم "الصفاقس" التونسي ونجم المنتخب الوطني حاليا "دومنيك دسلفا" دون الإفصاح عن مبررات القرار الذي أصاب النخبة الكروية بالصدمة.

وقالت مصادر متطابقة لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن اللاعب الموريتاني "دومنيك دسلفا" عاد قبل أسبوعين إلي موريتانيا لتجديد جواز سفره لكن إدارة الجوازات الموريتانية رفضت الأمر وأعادت إليه أوراقه المدنية بينما تلكأ مسئولو الاتحادية الوطنية لكرة القدم في متابعة الملف وسط مخاوف من أن تفرض الإجراءات الموريتانية الغياب القسري علي اللاعب الدولي المميز "دومنيك دسيلفا" عن الملاعب لفترة غير محددة.

وقد بات من شبه المؤكد أن اللاعب الموريتاني سيغيب عن فريقه التونسي في أكثر الأوقات احتياجا إليه بعد مشوار وصف بالناجح وكان للاعب الموريتاني الفضل في حمله إلي أشواط بعيدة في الدوري التونسي والتصفيات الإفريقية بعد سلسلة من الأهداف نالت إعجاب المتابعين في الشارع الموريتاني والتونسي وممثلي وسائل الإعلام.

مصادر رياضية متابعة للملف قالت لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن "دومنيك" يرفض حتى الآن إثارة القضية إعلاميا ،كما أنه رفض اللجوء للإتحاد الدولي لكرة القدم قائلا إنه يفضل منح الجهات المعنية المزيد من الوقت للتفكير وحل الأزمة بعيدا عن وسائل الإعلام رغم أنه يشعر بقلق شديد جراء تلكؤ إدارة الجوازات في تجديد جواز سفره الذي أحيل إليها من قبل الاتحادية الوطنية لكرة القدم قبل أسبوع.

بعض الأوساط الأخرى أعادت الأمر إلي الصراع الدائر داخل أجنحة الاتحادية الوطنية لكرة القدم قائلة إن هنالك من يرغب في وضع حد لاحتراف اللاعب الشاب "دومنيك" وإن تجديد جواز سفره ربما كان الفرصة النادرة التي انتظرها بعض الغاضبين منه أو "المنافسين" لوضع حد لطموحه.

وكان "دومنيك دسلفا" قد ولد في مقاطعة السبخة وسط الثمانينيات من أبوين ينحدران في الأصل من احدي الدول الإفريقية ،قبل أن يلتحق بالأكاديمية الوطنية لكرة القدم والتي أبان فيها عن مهارات نادرة جعلته في مصاف اللاعبين الكبار ضمن الدوري الموريتاني الممتاز خلال السنوات الماضية،قبل أن يتم اختياره لتمثيل موريتانيا في التصفيات الإفريقية الماضية كأحد أعمدة المنتخب الوطني لكرة القدم.

يحمل "دومنيك دسلفا" الجنسية الموريتانية وبطاقة التعريف الوطنية وشهادة ميلاد وقع عليها بمعرفة قوية باللغات الوطنية واللهجة "الحسانية" ،ومثل موريتانيا في أكثر من مناسبة قبل أن يجد نفسه اليوم في مواجهة مع الحرمان من أبسط حقوقه المدنية في وقت لا يمكنه فيه أن يختار وطنا بديلا أو علي الأقل غير مسموح له بذلك في العصر الحديث.


"""عن الاخبار انفوا"""