مشاهدة النسخة كاملة : في الصحراء الغربية جبهة البوليساريو تحذر من انحراف مهمة بعثة الامم المتحدة


ام خديجة
05-09-2010, 07:32 AM
جبهة البوليساريو تحذر من انحراف مهمة بعثة الامم المتحدة في الصحراء الغربية
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1954.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

الصحراء الغربية


الجزائر- حذرت جبهة البوليساريو السبت من أي انحراف في مهمة بعثة الامم المتحدة في الصحراء الغربية لناحية تنظيم استفتاء تقرير المصير، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية السبت.
وأوضحت الوكالة أن الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو حذرت من أي انحراف لبعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو) عن الهدف من انشائها والمتمثل في تنظيم استفتاء تقرير المصير.

وأوضحت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو في بيان نشرته عقب انعقاد دورتها العادية الثامنة، أن الحرب التحريرية التي يخوضها الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال التي يشرعها له ميثاق وقرارات الأمم المتحدة قد شهدت وقفا لاطلاق النار بأتفاق طرفي النزاع ورعاية الامم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء تقرير المصير وبالتالي فهي تحذر من أن أي انحراف للمينورسو عن هذا الهدف سيحولها من ضامنة للحل الديمقراطي العادل الى حامية للظلم والاحتلال اللاشرعي.

وأشار البيان إلى أن الشرعية الدولية لن تسمح بمثل هذا الانحراف. وأكد أن الشعب الصحراوي لن يتعامل مع مينورسو إلا على أساس هذه القاعدة وفي اطار تطبيق التزامات طرفي النزاع طبقا لقرار مجلس الأمن الدولي 690 الصادر عام 1990 والمتعلق بانشاء هذه المهمة.

وتبنى مجلس الأمن الدولي في 30 نيسان/ ابريل قرارا مدد بموجبه لمدة عام مهمة مينورسو المنتشرة منذ 1991 في الصحراء الغربية حيث يدور نزاع بين جبهة بوليساريو والمغرب الذي ضم هذه المنطقة عام 1975.


نقلا عن القدس العربي