مشاهدة النسخة كاملة : النقابات المركزية تطالب بالإفراج عن الحمالين وتدعو إلى حوار اجتماعي


ام خديجة
05-09-2010, 07:11 AM
المركزيات النقابية تطالب بالإفراج عن الحمالين وتدعو إلى حوار اجتماعي


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1952.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)


اتهمت النقابات الحكومة بانتهاج "القمع" ضد الحمالين وطالبت بالإفراج عن معتقليهم (الأخبار)

دعت أربع مركزيات نقابية في موريتانيا إلى إطلاق سراح مجموعة من الحمالين لا زالت السلطات الموريتانية تعتقلهم في إحدى مفوضيات الشرطة في نواكشوط وذلك بسبب مظاهرات قادوها احتجاجا على ظروف عملهم.

وشنت وحدات من شرطة مكافحة الشغب اعتقالات واسعة في صفوف العمال الحمالين صباح الأربعاء، 05 مايو 2010، قرب منطقة "شارع الرزق" بالعاصمة نواكشوط بعد مناوشات ومطاردات تخللت احتجاجات نظموها للمطالبة بتحسين ظروفهم.

وقالت الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا إن الصدامات التي سبقت اعتقال الحمالين مردها إلى "الموقف الاستفزازي" الذي تتبناه الحكومة الموريتانية، ودعتها إلى تحمل مسؤولياتها والإفراج فورا عن المعتقلين الذين قدرتهم بثلاثين شخصا.

من جانبها أعلنت مركزيات اتحاد عمال موريتانيا والكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا والكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية في بيان مشترك "تضامنها التام" مع ما وصفته "نضال الحمالين والذين لا يزال أفراد منهم رهن الاعتقال من أجل إعادة التفاوض حول أسعار شحن وتفريغ البضائع، والصحة والسلامة أثناء العمل، والضمان الاجتماعي وكرامة الإنسان".

واتهمت المنظمات النقابية الحكومة بأنها "لا تجد الحكومة من رد سوي القمع الأعمى والشرس حتى داخل أماكن العمل الذي يتنافى مع كافة النظم والمعايير" وذلك أمام نداءات العمال .

نقلا عن الأخبار