مشاهدة النسخة كاملة : منسقية الأحزاب القومية والإسلامية تدعو لتطبيق الشريعة وتصف الرنسية بأنها أداة للتنصير


أبو فاطمة
05-09-2010, 01:51 AM
منسقية الأحزاب القومية والإسلامية تدعو لتطبيق الشريعة وتصف الفرنسية بأنها أداة للتنصير

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1941.imgcache.jpg


ولد الشيخ ابي المعالي :سيدي ولد الشيخ عبد الله "اقتنع بقطع العلاقات مع اسرائيل وامتنع"
نواكشوط ـ صحراء ميديا

دعا رئيس حزب الفضيلة عثمان ولد الشيخ ابي المعالي الحكومة الى تطبيق الشريعة الاسلامية في كل المعاملات، وقال ان الدستور الموريتاني ينص على ان الشريعة الاسلامية هي مصدر التشريع "لذا نطالب بتطبيق تلك المادة من الدستور الموريتاني".
وهاجم ولد الشيخ الي المعالي دعاة فرنسة الإدارة مطالبا باعتماد اللغة العربية بوصفها لغة القرءان وسيلة للتواصل الاداري.

واعتبر ولد الشيخ ابي المعالي وهو الرئيس الدوري لمنسقية الاحزاب القومية والاسلامية التى تأسست مؤخرا خلال اول مهرجان تحسيسي لها بمقاطعة عرفات جنوب نواكشوط "ان المشكلة هي مع اللغة الفرنسية لانها لغة المستعمر الذي حاول ان يسلبنا حضارتنا والذي يهم بتدريس لغته كي يستسهل استدراج العرب والمسلمين الى فخ التنصير".

ودعا ولد ابي المعالي الى ترسيم اللغات الاخرى والاهتمام بها بما يضمن تنوع الثقافة الموريتانية لان تنوع المجتمع هو عامل ثراء وقوة على حد تعبيره.
وثمنت منسقية الاحزاب القومية والاسلامية في موريتانيا قطع العلاقات مع إسرائيل وقال ولد ابي المعالي انه ترأس وفدا التقى الرئيس السابق سيدي ولد السيخ عبد الله وطالبه بقطعها فورا بيد ان ولد السيخ عبد الله اقتنع وتهيب التنفيذ على حد تعبير رئيس حزب الفضيلة.

ودعت المنسقية الى فتح حوار جاد بين السلطة والمعارضة محذرة من عواقب الخلاف السياسي وداعية الى الحيلولة دون انزلاق البلد في متاهات مجهولة.
وتحدث خلال المهرجان عدد من قادة الاحزاب المشكلة للمنسقية ، واعلن صالح ولد حننه رئيس حزب حاتم الموريتاني تضامنهم مع المرحلين في المناطق التي تم ترحيلهم اليها وطالب الحكومة بتخفيض الاسعار وتوفير ظروف عيش وسكن ملائمة لسكان الاحياء الجديدة من عرفات.
وتأسست منسقية الاحزاب القومية والاسلامية حديثا وهي مكونة من عدد من الاحزاب المحسوبة على تيارات قومية ناصريين وبعثيين واممية ثالثة كما تضم تشكيلات اسلامية معتدلة واخرى ذات خلفية صوفية، وتقف المنسقية في مسافة اقرب الى السلطة منها الى المعارضة ويقول مؤسسوها انها تتبنى القضايا الوطنية والقطرية كما تهتم بدعم المقاومة في مختلف الدول العربية والاسلامية خاصة في فلسطين والعراق ولبنان.

نقلا عن صحراء ميديا