مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال مدير شركة "مكستا موريتانيا" زيدان ولد أسويد أحمد


ابن تيارت
05-08-2010, 09:15 PM
اعتقال مدير شركة "مكستا موريتانيا" زيدان ولد أسويد أحمد

زيدان ولد أسويد أحمد مدير شركة "مكستا موريتانيا المعتقل حاليا

اعتقلت شرطة مكافحة الجرائم المالية بموريتانيا مدير شركة "مكستا- موريتانيا- بعد رفضه تسليم إدارة الشركة التي تنازلت لها الدولة عن أكبر قطعة أرضية بموريتانيا تمنح لخواص؛ منذ تسلم ولد عبد العزيز مقاليد الحكم في البلاد.

مصادر مقربة من المدير المعتقل بمفوضية الجرائم الاقتصادية قالت لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن الأزمة بدأت منذ الاثنين الماضي بعد رفض المدير زيدان ولد أسويد أحمد تسليم الشركة للمدير الجديد محمد يسلم ولد الفلالي الذي تم تعيينه بواسطة أحد رجال الأعمال المقربين من رئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز.



وتقول المصادر إن النيابة العامة طالبت ولد أسويد أحمد بتسليم كل ممتلكات الشركة والوثائق المحاسبية ،لكن الأخير رفض مطالبا بحضور الأوربيين لتسليمه حقوقه المتربة علي العقد الذي كان بينهما، والقاضي بتوليه إدارة الشركة لخمس سنوات، وتسليم حقوق العمال العاملين معه وبعض المتعلقات الأخرى التي يقول أقارب ولد أسويد أحمد إنها ضمن بنود الاتفاق بينه وبين الشركة.

ويعتبر أقارب ولد أسويد أحمد أن الأزمة بدأت منذ اتصال أحد النافذين الموريتانيين بأسبانيا بالأوربيين المشرفين على الشركة عارضا عليهم الوساطة مع ولد عبد العزيز بعيد توليه السلطة والعمل علي تذليل الصعاب التي قد تواجه الشركة بموريتانيا .



ويضيف أقارب ولد أسويد أحمد في حديثهم مع "الأخبار" لقد وافق الأوربيون والتقوا بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وتعهد لهم بمساحات شاسعة من أرض العاصمة نواكشوط بأسعار رمزية، وهو ما تم بالفعل خلال مجلس الوزراء الأخير قائلين إن ولد أسويد أحمد تلقي أوامر من الشركة الأم بأسبانيا بدفع مبالغ مالية طائلة مقابل تلك الخدمات، وقد وافق عليها بالفعل ودفعها للجهات المعنية في أرصدة بنكية بموريتانيا.

وأعرب أقارب ولد أسويد أحمد عن قلقهم جراء تلويح الشرطة لابنهم المعتقل بالإحالة لبعض مفوضيات الشرطة من أجل تعذيبه لإجباره علي التوقيع على وثائق التسليم والتنازل عن حقوقه المعروفة بعد أيام من الاحتجاز بشرطة الجرائم الاقتصادية، مطالبين الجهات القضائية بالاستقلالية في تعاطيها مع الملف، مستنكرين "النصائح"التي قدمها وكيل الجمهورية للمدير المعتقل بضرورة التوقيع على وثائق التسليم أو انتظار رد قاس من الجهات العليا.

"الأخبار" اتصلت بالمدير الجديد محمد يسلم ولد الفيلالي لأخذ رأيه في الأزمة القائمة لكنه اعتذر قائلا إنه لا يمكنه الحديث دون إذن من الشركة الأم بالمملكة الأسبانية.


"""عن الاخبار انفوا"""