مشاهدة النسخة كاملة : تحفظات على وساطة كان حاميد باب للحوار من طرف المعلرضة


ام خديجة
05-08-2010, 08:17 AM
تحفظات على وساطة كان حاميد باب للحوار من طرف المعلرضة


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1898.imgcache.jpg



أطراف في المعارضة الموريتانية تبدي تحفظات على وساطة يقودها كان حاميدو بابا
السبت, 08 مايو 2010 07:19 .قال قيادي بارز في المعارضة الموريتانية إن النائب البرلماني كان حاميدو بابا رئيس حزب "الحركة من أجل التجديد(MPR)" بدأ بالفعل مساع من أجل إجراء حوارات مع منسقية أحزاب المعارضة التي يقودها في دورتها الحالية أحمد ولد داداه. وأشار القيادي إلى أن رئيس MPR ربما يكون مفوضا من طرف الرئيس محمد ولد عبد العزيز.
وعلمت صحراء ميديا أن كان حاميدو بابا اتصل هاتفيا بحليفه السابق ولد داداه، لكن الأخير لم يرد على المكالمة أولا، ولم تؤكد مصادر المعارضة أو تنفي الأنباء التي تحدثت عن لقاء جرى بين الطرفين أمس الخميس في نواكشوط.
وخلال الاجتماع الذي نظمته منسقية المعارضة مساء الجمعة بنواكشوط أبدى عدد من قيادات الأحزاب المشكلة لهذه المنسقية في لقاءات مع صحراء ميديا تحفظات على "الوساطة" التي يجري الحديث عنها.
وقال قياديون في المعارضة إنهم يرحبون بالحوار وبالنقاش والتعاطي الايجابي لمصلحة موريتانيا، لكن لا يمكنهم الحكم على مالم يحدث بعد، في إشارة إلى أن جهود كان حاميدو لازالت في بداياتها.
ويرأس كان حاميدو بابا حزبا أنشأه بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة، هو "الحركة من أجل التجديد" المنضوي في تجمع الأغلبية الداعمة للرئيس محمد ولد عبد العزيز.
ويتولى حاميدو بابا منصب النائب الثاني لرئيس الجمعية الوطنية، وهو قيادي سابق في حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض و ظل لسنوات نائبا لرئيسه، وانتخب نائبا برلمانيا عنه سنة 2001، وأعيد انتخابه 2006 في دائرة نواكشوط، واستقال من الحزب في مايو 2009 وخاض غمار التنافس في انتخابات 18 يوليو 2009 الرئاسية وحصل على نسبة 1.49 % من أصوات الناخبين.

نقلا عن صحراء ميديا[/COLOR]