مشاهدة النسخة كاملة : حماس تحذر "التنفيذية" من العودة للمفاوضات


أبوسمية
05-08-2010, 05:40 AM
دعتها إلى العودة إلى الثوابت الوطنية

حماس تحذر "التنفيذية" من العودة للمفاوضات

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1881.imgcache.jpg

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام


حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية من اتخاذ أي قرار بالعودة إلى المفاوضات العبثية مع العدو وإعطاء مظلة للاحتلال لارتكاب المزيد من الجرائم ضد شعبنا الفلسطيني، داعية اللجنة التنفيذية إلى "التوقف عن بيع الأوهام للشعب الفلسطيني، وإعلان فشل خيارهم ومراهناتهم التفاوضية العبثية".

وقالت الحركة، في بيان لها اليوم الجمعة (7-4) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، أنه "في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال حملاته المسعورة من "الاستيطان" والتهويد، والتهجير لشعبنا في الضفة الغربية، ويحاصر أهلنا في قطاع غزة..، وفي الوقت الذي تقف فيه الإدارة الأمريكية عاجزة عن إلزام الاحتلال وقف "الاستيطان"، وخاصة في القدس.. يطل علينا فريق أوسلو ساعيًا إلى مفاوضات غير مباشرة، متذرعًا بوجود "ضمانات" أمريكية وهمية، وضوء أخضر من لجنة المتابعة العربية".

وأوضحت "حماس" أنها أمام ذلك فإنها تؤكد على تحذير اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية من اتخاذ أي قرار بالعودة إلى المفاوضات العبثية مع العدو، وإعطاء مظلة للاحتلال لارتكاب المزيد من الجرائم ضد شعبنا الفلسطيني.

واعتبرت أن "استمرار رهان فريق أوسلو على "ضمانات" أمريكية وهمية، لا أساس لها على أرض الواقع، يعد مقامرة جديدة بالحقوق الوطنية الفلسطينية".

كما دعت الحركة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى "التوقف عن بيع الأوهام للشعب الفلسطيني، وإعلان فشل خيارهم ومراهناتهم التفاوضية العبثية، والتوجه الجاد نحو وحدة وطنية على أساس برنامج فلسطيني موحد يحمي الثوابت والحقوق الوطنية".


نقلا عن المركز الفلسطيني