مشاهدة النسخة كاملة : مصادر تؤكد اختراق عمال الأنفاق "للفولاذي"


أبوسمية
05-08-2010, 05:29 AM
أحد عمال الأنفاق: "لكل مشكلة حل"

مصادر تؤكد اختراق عمال الأنفاق "للفولاذي"



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1879.imgcache.jpg


غزة- القاهرة- المركز الفلسطيني للإعلام


أكدت مصادر مصرية تعمل بمشروع بناء الجدار الفولاذي، صحة الأنباء التي نشرتها هيئة (بي بي سي) عن اختراق حفاري الأنفاق للجدار، الذي بدأت مصر في بنائه علي الحدود مع غزة نهاية العام الماضي، لمنع عمليات بناء الانفاق التي تستخدم للتخفيف من الحصار الخانق المفروض على القطاع منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وقالت المصادر في تصريح خاص لـ "المركز الفلسطيني للإعلام"، إن عمال أنفاق تمكنوا من اختراق أجزاء في الجدار عبر محاولات حفره بآلات حرارية، مشيرة إلى أن عمليات بناء الجدار الفولاذي لم تكنمل بعد، وأن هناك عمليات مد مواسير المياه وتوصيل الكهرباء للجدار وهو ما سيصعب المهمة على من يحاولون اختراق الجدار.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) قالت إن حفاري الأنفاق الغزاويين تمكنوا من اختراق الجدار الفولاذي المقاوم للقنابل، الذي بنته مصر للحد من عمليات التهريب على الحدود المصرية مع قطاع غزة.

ونقلت (بي بي سي) عن أحد حفاري الأنفاق في قطاع غزة قوله "إن لكل مشكلة حلا" وأضاف أن الغزاويين يستخدمون آلات (مشاعل) حرارية فائقة القوة لإحداث ثقوب في الجدار الفولاذي.

وقال عامل آخر في الأنفاق إن اختراق الجدار يمكن أن يستغرق ثلاثة أسابيع من العمل، غير أنهم نجحوا في ذلك في نهاية المطاف.

ولم تعلق مصر حتى الآن على الأنباء بأن جدارها الفولاذي قد فشل في مهمته على ما يبدو، وقال مراسل (بي بي سي) في غزة جون دونيسون إن الحكومة المصرية في وضع حرج للغاية، بعد أن أنفقت ملايين الدولارات لبناء هذا الحاجز، خصوصًا أن العمل في بناء الجدار أوشك علي الانتهاء.

وتقول السلطات المصرية "إن العمل قد شارف على الانتهاء بالجدار الممتد لأحد عشر كيلومتر وبعمق نحو عشرين مترا تحت الأرض، وهو مصنوع من فولاذ فائق القوة لا يمكن اختراقه".

نقلا عن المركز الفلسطيني