مشاهدة النسخة كاملة : المعارضة توحد رئيتها لتخليص البلاد من الورطة حسب رأي ولد داداه


ام خديجة
05-07-2010, 08:49 PM
ولد داداه: "المعارضة تسعي لبلورة قراءة موحدة لأوضاع موريتانيا لتخليصها من الورطة التي هي فيها اليوم".


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1860.imgcache.jpg



قال احمد ولد داداه، زعيم مؤسسة المعارضة الديمقراطية، رئيس حزب تكتل القوي الديمقراطية والرئيس الدوري لمنسقية المعارضة الديمقراطية، "إن المرحلة التي تمر بها موريتانيا اليوم تجعلها في خطورة أكثر من أي وقت مضي"، مضيفا أن ذلك يقتضي "رص صفوف المناضلين من اجل البلد ومن اجل الظروف التي يعيشها المواطنون"، حسب تعبيره.


وقد جاءت تصريحات ولد داداه في كلمة افتتح بها مساء اليوم الجمعة بفندق الخاطر بنواكشوط، ملتقى سياسيا بعنوان "رؤيتنا لوضع البلد" تنظمه منسقية المعارضة الديمقراطية، حيث أوضح أن هذا الملتقي قررت المنسقية الدعوة اليه بعد النشاطات المتعددة التي نظمتها مؤخرا.

وقال ان الهدف من الملتقي هو "اللقاء بالأطر والشخصيات ذات التأثير علي الساحتين السياسية والوطنية لإعطائهم ملخصا عن قراءات المعارضة، الموجزة جدا للأوضاع الصعبة التي تتخبط فيها البلاد وتستمع إلي آرائهم وقراءاتهم للساحة الوطنية واقتراحاتهم وانتقاداتهم".
واوضح ولد داداه ان منسقية المعارضة الديمقراطية تسعي من وراء هذه لحوارات والنقاشات الي "بلورة قراءة موحدة لأوضاع البلاد من جل رص صفوفها وشد أزر بعضها بعضا للتعامل بجدية موحدة وإرادة اقوي مما كانت من اجل خلاص موريتانيا من الورطة التي هي فيها اليوم".
وشكر احمد ولد داداه باسم قادة منسقية المعارضة الديمقراطية كافة من وصفهم ب"المناضلين علي ما بذلوا من جهد وتضحيات في سبيل الوطن".
وقد حضر حفل افتتاح الملتقي قادة التشكيلات المشكلة لمنسقية المعارضة وعدد من أطرها الفاعلين.
وسيناقش المشاركون وثيقة تم إعدادها من قبل المنسقية تتناول رؤيتها السياسية ومواقفها من النظام القائم وطرق التعامل معه وذلك من اجل تحديد اولويات خطاب المعارضة وبرامجها في الفترة القادمة.
نواكشوط للأنباء