مشاهدة النسخة كاملة : دعوة فتحاوية لمفاوضات مباشرة مع الكيان


أبو فاطمة
05-07-2010, 07:15 AM
تكون بقيادة سلام فياض
دعوة فتحاوية لمفاوضات مباشرة مع الكيان


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1825.imgcache.jpg


دعا القيادي في حركة "فتح" حسام خضر، إلى وقف المفوضات "غير المباشرة" بين سلطة "فتح" في رام الله والحكومة الصهيونية، وطالب بتكليف سلام فياض رئيس "الحكومة" غير الدستورية في الضفة "ومجموعة من الخبراء" بالبدء في مفاوضات مباشرة مع الصهاينة.

ونقلت "الجزيرة نت" عن خضر قوله: "إن المفاوضات غير المباشرة تعتبر مفاوضات عبثية وعدمية ولن تستطيع أن تحقق شيئا، حتى إنها غير قادرة على وقف إبعاد مواطن غزي من الضفة الغربية إلى قطاع غزة".

ودعا خضر منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" والفصائل الفلسطينية إلى أن "تسلم راية التفاوض المباشر لفياض ومجموعة من الخبراء والمختصين"، منوها إلى أن "الشعب الفلسطيني وقع اتفاق سلام مع "الإسرائيليين"، وإلى أن "إسرائيل" تواصل احتلالها للأرض الفلسطينية، وتمارس القمع من خلال تنكرها للحقوق الوطنية والاستمرار بالاستيطان".

وشدد على ضرورة البدء في مفاوضات مباشرة مع الصهاينة، وقال: "إننا نضيع الوقت الذي يعمل لصالح (إسرائيل)"، معتبراً أن دعوته هذه تعد "واقعية وطنية، ولن تنقذ حكومة نتنياهو-ليبرمان، بل هي إنقاذ للأرض الفلسطينية التي لم يتبق منها شيء لإقامة الدولة المستقلة عليه". وقال "علينا أن نملك الشجاعة وأن نفاوض إسرائيل مباشرة وليس إجراء مفاوضات غير مباشرة بلقاءات م****ة أمريكية لم تستطع على مدار 20 عاما أن تحقق شيئا"، كما قال.

نقلا عن المركز الفلسطيني