مشاهدة النسخة كاملة : مناديب الحزب الحاكم بلعيون يعتصمون مطالبين بتنصيب الهيئات


أبو فاطمة
05-07-2010, 02:43 AM
مناديب الحزب الحاكم بلعيون يعتصمون مطالبين بتنصيب الهيئات





http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1808.imgcache


اعتصم العشرات من مناديب الحزب الحاكم بمقر إقامة بعثة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية مطالبين بتنصيب فرع مدينة لعيون بعد رفض البعثة التحرك بناء علي دعوة من زعماء تقليديين وبعض رموز الدولة الموريتانية من أجل السماح لهم بممارسة مزيد من الضغوط علي المعتصمين.

مصادر مطلعة قالت للأخبار إن حوالي سبعين مندوبا من أصل 101 قرروا الاعتصام بشكل مفاجئ مطالبين بالتصويت علي الفرع والقسم بالمدينة رافضين التقسمة القبلية القديمة التي يتم بموجبها إعطاء الفرع لأحدي القبائل المركزية بالمقاطعة بينما تتولي احدي القبائل الأخرى قيادة القسم ضمن إجراءات موروثة من الحزب الجمهوري سابقا.

ويقول المعتصمون وغالبيهم من طبقات اجتماعية ظلت إلي وقت قريب مهمشة وبعض المجموعات القبلية القاطنة بالمدينة إن القاعدة الشعبية قررت كسر التوازنات القائمة وإن قيادة الحزب أمام خيارين التنصيب أو تعيين من تريد وبالتالي إلغاء العملية الانتخابية.

وتقول مصادر "الأخبار" إن قادة الحزب الحاكم بالمدينة وبعض الرموز التقليدية دخلوا في اجتماعات طارئة لتدارس الموقف بعد الضغط علي لجنة التنصيب لتأجيل التصويت إلي يوم غد وهو ما رفضه مناديب المجموعات الأخرى وقرروا الاعتصام أمام مقر اللجنة

نقلا عن الأخبار