مشاهدة النسخة كاملة : خلاف الأشقاء بباسكنو يهيمن علي انتخابات الحزب الحاكم


ام عمار
05-06-2010, 08:04 PM
خلاف الأشقاء بباسكنو يهيمن علي انتخابات الحزب الحاكم



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1804.imgcache.jpg



محمد محمود ولد حننا وسيدي ولد حننا

شهدت مقاطعة "باسكنو" شرق البلاد أزمة حادة بسبب الخلاف الدائر بين المنتمين لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم وتحديدا الشقيقين محمد محمود ولد حننا وسيدي ولد حننا.


الصراع الذي أعاد المقاطعة الحدودية إلي أجواء التنافس الأخير إبان انتخابات الشيوخ حسم في النهاية لصالح شيخ المقاطعة السابق محمد محمود ولد حننا بعد أن استحوذ مع أنصاره علي ثلاث بلديات من المقاطعة المكفه،باسكنو،أكنيب)بينما حاز غريمه وشقيقه الشيخ ولد سيدي ولد حننا علي بلدية فصاله.

ووفق النتائج النهائية فقد كان تشكيل المكتب علي الشكل التالي:

محمد ولد سيدي ولد حننا رئيسا وشيخنا ولد الدد بوي عضوا مع سيد محمد ولد الشيخ ولد جدو و السالك بنت أمبيري بينما تم اختيار الأمين العام لوزارة الشؤون الإفريقية الديه ولد سيداتي والشيخ السابق للمقاطعة محمد محمود ولد سيدي وسيد الحاج ولد الداه ورئيس جامعة نواكشوط اسلك ولد إزيد بيه كمند وبين عن المقاطعة للمؤتمر العام للحزب.



وفي مقاطعة "جكني" توصل المشاركون في حملة الانتساب للحزب الحاكم إلي توافق داخلي لحسم الصراع علي رئيس الفرع وذلك بتعيين بشير ولد السالك رئيسا له من خارج الدوائر التقليدية التي طالما احتكرت تمثيل أحزاب السلطة كما يقول المعنيون بعد حوار استمر عدة أيام قبل الإعلان عن الاتفاق أمس الأربعاء لتكون بذلك آخر مقاطعة من مقاطعات الحوض الشرقي حسما للصراع بالتوافق بعد هزات عنيفة شهدها الحزب الحاكم بأحد معاقله الأساسية.

نقلا عن الأخبار