مشاهدة النسخة كاملة : رحابة صدر عربية تبلغ حد البلاهة


أبوسمية
05-06-2010, 10:41 AM
رحابة صدر عربية تبلغ حد البلاهة

د. عصام شاور




لم تستطع إيطاليا الاستمرار في تأييدها المطلق لدولة الاحتلال (إسرائيل)، فأعلنت عن توقفها عن ذلك الشذوذ لأنها أصبحت كالبطة القبيحة في نظر باقي الدول الأوروبية، ولأنها لا تريد تشويه صورتها أكثر من اللازم أمام العرب والمسلمين، فإيطاليا خجلت وراجعت نفسها لأن لديها أحاسيس. غالبية النواب الأتراك انسحبوا من مجموعة الصداقة الإسرائيلية التركية بسبب الحرب والمحرقة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة والعلاقات التركية الإسرائيلية تراجعت بسبب سياسة ( إسرائيل) الإجرامية. منسق عمليات الأونروا يحمل (إسرائيل) وبعض الدول العربية مسؤولية حصار قطاع غزة ، ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته كما يطالب العالم بإرسال السفن إلى شواطئ غزة لكسر الحصار الإسرائيلي المصري.
كانت تلك بعض مظاهر الامتعاض و " القرف" من (إسرائيل) وسياستها الهمجية، فالعالم لم يعد يحتمل السكوت عن جريمة حصار غزة وضاق صدره من شدة الإحراج والإرباك الذي تتسبب فيه (إسرائيل) لكل من ارتبط معها بعلاقات أو ساندها، وهنا نتساءل: كيف يضيق صدر الغرب بـ(إسرائيل) ، ويتسع لهم صدر بعض الأشقاء العرب إلى حد البلاهة؟ فإذا كانت إيطاليا الصليبية الكافرة تشعر بالقبح في دعم دولة صهيونية كافرة لانتهاكها المستمر لقوانين البشر، فما بال الأعراب المسلمين يفتحون لها صدورهم وعواصمهم وكأنها ولي حميم؟ عقولنا لا تستوعب هذه الحميمية بين زعماء عرب ونتنياهو في الوقت الذي لم تجف فيه دماء شهداء غزة والضفة، ولم تخمد نيران المسجد الذي أحرقه الصهاينة في اللبن الشرقية، فهل يكافئون المحتل على جرائمه ؟

من يوالي (إسرائيل) من العرب والمسلمين هم أشد قبحاً من طائر البوم، ولو اجتمعت كل الصحف الصفراء المأفونة والأقلام المأجورة، ولو خرج كل يوم مئة منافق على الفضائيات ليبرر ذلك الولاء فإن الشعوب ستظل تبغضهم وتلعنهم كما سيلعنهم التاريخ إلى يوم الدين، ونقول للأفاكين والأفاقين والكذابين اكذبوا حتى تنتفخ بطونكم وتنفتق أوداجكم فلن يصدقكم عاقل ولن يلتفت إلى تهريجكم وتخريفكم واباطيلكم ونكاتكم الساذجة مؤمن على وجه البسيطة، فالملعون ملعون والحصار مكسور وشعبنا منصور بإذن الله .


نقلا عن المركز الفلسطيني