مشاهدة النسخة كاملة : وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني أغظفن ولد أييه (صور الوكالة الرسمية)


أبو فاطمة
05-06-2010, 03:30 AM
مستثمرون عرب يبحثون مع وزير الصيد فرص الاستثمار في موريتانيا

وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني أغظفن ولد أييه (صور الوكالة الرسمية)

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1751.imgcache

عقد وزير الصيد والاقتصاد البحري اغظفنه ولد اييه اليوم الأربعاء بمقر وزارة الصيد في نواكشوط جلسة عمل مع وفد مشترك بين الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، مستثمرين خليجيين برئاسة علي بن سعيد الشرهان، رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي .
وحسب مصدر رسمي فقد استعرض الوزير الموريتاني أمام وفد المستثمرين العرب السياسة الجديدة للدولة في مجال الصيد، خصوصا تلك التى تفرض على السفن العاملة في المياه الموريتانية، حيث يفرض عليها تفريغ حمولتها في الموانئ الموريتانية، كما تشجع الدولة الموريتانية –يقول الوزير- التصنيع المحلي من أجل توفير مزيد من فرص العمل للمواطنين .

كما استمع الوفد إلى عرض قدمه سيد المختار ولد أحمد طالب مدير الصيد الصناعي، استعرض فيه فرص الاستثمار التي يوفرها هذا الحقل في مجالات صناعة الزوارق الصغيرة، وإصلاح السفن والصناعات التحويلية وغيرها من الاستثمارات ذات الصلة بمجال الصيد والاقتصاد البحري .

وتعرف الوفد خلال اللقاء على فرص الاستثمار التي توفرها موريتانيا في مجال الصيد ومخزونها المتنوع من الأسماك والفوائد التي يمكن أن يحققها المستثمرون في هذا المجال سواء تعلق الأمر بالصيد بشقيه التقليدي والصناعي أو إقامة المنشئات من موانئ ومخازن ومصانع .
رئيس وفد المستثمرين العرب أعرب عن سعادتهم "بزيارة موريتانيا في رحلة استكشافية لفرص الاستثمار في هذا البلد العربي المسلم الشقيق، موضحا أن أهداف الزيارة تتركز في تبادل وجهات النظر حول فرص الاستثمار المتاحة في موريتانيا والضمانات والامتيازات التي يمكن توفيرها للمستثمرين العرب.
وأكد أن وفد المستثمرين يولي أهمية كبيرة للاستثمار في قطاعات عديدة في موريتانيا وخاصة مجال الصيد والاقتصاد البحري بما في ذلك زراعة الأسماك في الداخل الموريتاني، والذي "يمكن أن يساهم في الحد من تراجع مخزون الأسماك الذي يشهده العالم حاليا.

المصدر: و م ا


نقلا عن الأخبار