مشاهدة النسخة كاملة : حماس العقوبات على سوريا تضرة بالاسقرار


ام خديجة
05-05-2010, 05:34 AM
حماس العقوبات على سوريا تضرة بالاسقرار


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1692.imgcache.jpg

عبّرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن استهجانها وإدانتها لاستمرار الإدارة الأمريكية في فرض عقوبات على سورية "تحت حجج وذرائع سياسية واهية"، مؤكدة على أن "من حق سورية، كما شعوب المنطقة أن تتمسك بالحق في استعادة أرضها المحتلة وحقها في الدفاع عن نفسها".

وقالت الحركة في بيان صحفي صادر عن مكتبها الإعلامي، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: " كان الأجدر بالرئيس (باراك) أوباما أن يفرض عقوباته على الاحتلال الصهيوني الذي مازال يحتل أراضٍ عربية، وينتهك حقوق الإنسان، ويرتكب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني، وشعوب المنطقة باستخدامه أسلحة محرَّمة دولياً".

واعتبرت "حماس" العقوبات والضغوطات الأمريكية "سياسة خاطئة تضرُّ باستقرار المنطقة، وبالمصالح الأمريكية على حدٍّ سواء، كما أنَّها سياسة تتعارض مع ادعاءات الرئيس أوباما برغبته في تحسين صورة الولايات المتحدة عند شعوب المنطقة، على قاعدة التفاهم والحوار والاحترام المتبادل".

ورأت الحركة أن "سياسة العقوبات التي تنتهجها الإدارة الأمريكية تعدُّ رضوخاً للضغوط الصهيونية الساعية إلى التوتير والتصعيد في المنطقة، خدمة لأجندتها السياسية الخاصة بعيداً عن المصالح الأمريكية".

نقلا عن المركز الفلسطين للإعلام