مشاهدة النسخة كاملة : تبادل الاتهامات حول الأهلية للقيادة بين فناني موريتانيا


hamees
01-03-2010, 06:53 AM
تبادل الاتهامات حول الأهلية للقيادة بين فناني موريتانيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__fn.jpg
المكتب الوطني للفنانين الموسيقيين الموريتانيين خلال مؤتمر صحفي اليوم (تصوير الأخبار)

نفي المكتب الوطني للفنانين الموسيقيين الموريتانيين ما قال إنها شائعات حول دعم وزيرة الثقافة الموريتانية له علي حساب "المكتب الموريتاني لترقية الموسيقي"، قائلا إن ما قامت به وزيرة الثقافة هو "اقتراح للتوحيد يصب كل مجهوداته حول دعم الفانين وإشراكهم في كل الأمور التي تعنيهم بصفة عامة".

وقال المكتب وهو منظمة فنية وثقافية غير حكومية إن كاتب البيان الصحفي الذي صدر عن "المكتب الموريتاني لترقية الموسيقي" الأسبوع الماضي، (الذي تنشب الخلافات بينه وبين المكتب الوطني للفنانين الموسيقيين الموريتانيين) "لا يمكن له أن يكون فنانا فالفن أعلي وأنبل من أن يكون ممتهنوه بهذه السخافة" علي حد تعبير بيان المكتب الوطني للفنانين الموسيقيين الموريتانيين.

وقال المكتب الوطني للفنانين الموسيقيين الموريتانيين إن الأحادية في التمثيل الذي يتحدث عنها خصمه "مجرد أقوال لا أساس لها من الصحة" مؤكدا أن تمثيل المكتبين خلال زيارة الرئيس السوداني عمر البشير كان متساويا.

ودعا المكتب السلطات الموريتانية إلي إجراء انتخابات عامة للفنانين الموريتانيين يتم من خلالها انتخاب مكتب واحد "يمثل الفنانين الذين يعشون من فنهم" حسب البيان.

وكان المكتب الموريتاني لترقية الموسيقي قد اتهم يوم الأربعاء الماضي وزارة الثقافة الموريتانية بمحاولة تفكيكه من خلال إضفاء الشرعية علي جماعة قررت الانقسام عن المكتب وأصبحت لا تمثله علي الإطلاق.
المصدر: الاخبار