مشاهدة النسخة كاملة : احتجاج ايراني لدى القائم بالأعمال الإماراتي على تصريحات بشأن الجزر


ام خديجة
05-05-2010, 04:40 AM
احتجاج ايراني لدى القائم بالأعمال الإماراتي على تصريحات بشأن الجزر

طهران ـ يو بي اي: أعلن المتحدث باسم وزاره الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست، امس الثلاثاء، استدعاء القائم بأعمال سفارة الإمارات لدى طهران وابلغه احتجاجاً بشأن تصريحات وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بشأن ثلاث جزر متنازع عليها بين البلدين ومقارنته بين إيران وإسرائيل.
ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن مهمانبرست قوله 'أبلغنا القائم بالأعمال الإماراتي بطهران والمسؤولين الاماراتيين خلال محادثات في ابو ظبي، استياء الشعب الإيراني من تصريحات وزير الخارجية الاماراتي، ولفتنا انتباههم إلى أن هكذا تصريحات تثير مشاعر الشعب الإيراني وسيكون لها رد فعل شديد'.
وكان الوزير الاماراتي قال ان احتلال الامارات للجزر الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وابو موسى، من قبل إيران، كالاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.
ودعا مهمانبرست المسؤولين في المنطقة إلى الدقة في الإدلاء بتصريحاتهم وألا يتأثروا بالأجواء المفتعلة.
وحول ما تم تداوله مؤخراً بشأن الكشف عن شبكة تجسس تابعة لحرس الثورة الإيراني في الكويت قال 'اننا ننصح وسائل الإعلام لا سيما في المنطقة التحلي بالمسؤولية والالتزام في بث الأخبار وتحري الدقة اللازمة لكي لا تنشر أخبارا لا أساس لها من الصحة'.
واكد مهمانبرست ضرورة تعزيز العلاقات بين الدول الإسلامية، وقال إن اسرائيل وأعداء المنطقة بصدد بث الخلافات بين بلدان المنطقة وممارسة الشحن الإعلامي ومن هذا المنطلق يجب على وسائل الإعلام أن تنشر الأخبار بمسؤولية ومزيد من الدقة. وقال 'ان التصريحات غير المدروسة لبعض نواب مجلس الأمة الكويتي وان هذه المزاعم التي لا أساس لها تدل على ان الإعلام السلبي الذي يمارس في المنطقة يؤثر في بعض الأحيان على وسائل الإعلام وعلى بعض الشخصيات'. وأشار إلى ان المسؤولين الكويتيين نفوا صحة الادعاءات المزعومة ضد ايران.

نقلا عن القدس العربي