مشاهدة النسخة كاملة : تطبيق خبيث جديد يستهدف مستخدمي Yahoo Messenger


camel
05-04-2010, 08:20 PM
تطبيق خبيث جديد يستهدف مستخدمي Yahoo Messenger



http://www.itg-ar.com/thumbnail.php?file=new/Yahoo_Messenger_Users_Targeted_by_New_Wo rm_2_526191519.jpg&size=article_small



قالت شركة حماية امنية تدعى Bkis ان تطبيق خبيث من نوع worm ينتشر بسرعة كبيرة بين مستخدمي تطبيق المحادثة الفورية Yahoo Messenger .
و نقلا عن الشركة الفيتنامية المختصة بشؤون الحماية الامنية على شبكة الانترنت فان التطبيق الخبيث ذو النوع worm ينتشر من خلال الرسائل المزعجة spam في خدمة المحادثة الفورية من Yahoo , حيث يقوم هذا التطبيق بارسال روابط خبيثة على شكل http://[rogue_domain_name]/image.php (http://[rogue_domain_name]/image.php) الى جميع جهات الاتصال اذا قام المستخدم بتسجيل الدخول الى خدمة المحادثة الفورية من جهاز مصاب .
زيارة الموقع الخبيث تؤدي الى التحميل المباشر لتطبيق خبيث يدعى IMG87654.JPG-www.myspace.com.exe (الارقام يمكن ان تتغير) ثم يتم تنشيط المحتوى الخبيث فيه اوتوماتيكيا بعد التحميل .
هذا النوع من الهجمات ليس بجديد لان العديد من التطبيقات الخبيثة ذات النوع worm تستخدم هذا الاسلوب , و يتوجب على مستخدمي تطبيق المحادثة الفورية Yahoo Messenegr رفع مستوى الحذر لديهم من الروابط التي تصلهم و عدم فتحها حتى و ان وصلت من صديق لهم , بالاضافة الى التحديث الدوري لتطبيق الحماية من الفيروسات .