مشاهدة النسخة كاملة : البنك الدولي يمول مشاريع في موريتانيا بأكثر من 6 مليارات أوقية


أبو فاطمة
05-04-2010, 06:13 PM
البنك الدولي يمول مشاريع في موريتانيا بأكثر من 6 مليارات أوقية

قال الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية محمد ولد أحمد عيده إن البنك الدولي منح موريتانيا مؤخرا تمويلا للعديد من المشاريع التنموية بغلاف مالي قدره 6 مليارات و400 مليون أوقية.

وأوضح الأمين العام خلال إشرافه صباح اليوم على افتتاح ورشة لمناقشة المخطط الإطاري للتسيير البيئي والاجتماعي لعدد من مشاريع البنى الأساسية في العاصمة وفي عواصم الولايات الأخرى، أن التمويل يشمل سبعة عشر مشروعا منها اثني عشر مشروع بناء شبكات للطرق، وثلاثة مشاريع لشبكات الماء الشروب، ومشروعان في قطاع الكهربا، وذلك في إطار تمويل تكميلي من البنك الدولي.

وسيستفيد من هذه المشاريع –حسب الأمين العام- آلاف الأشخاص في المدن المعنية، كما سيسمح بتوفير أكثر من 5700 فرصة عمل، مؤكدا أن المشروع يأتي مكافأة للأداء المتميز لبرنامج التنمية الحضرية منذ بدء تنفيذ مرحلته الحالية التي تنتهي في 30 يونيو 2010.

وأوضح الأمين في ختام كلمته أن مشروع التنمية الحضرية وإن لم يكن برنامجا بيئيا صرفا، فإنه مع ذلك كرس لموضوع البيئة جانبا مهما من تدخلاته عبر البنى الأساسية العديدة التي قام بتمويلها ودعمه لقدرات الهياكل ذات العلاقة بالبيئة، مؤكدا أن أهمية هذه الورشة تبرز من كونها ستسمح لبرنامج التنمية الحضرية بإطلاع السكان على الآثار البيئية والاجتماعية المحتملة للمشاريع.

نقلا عن الأخبار