مشاهدة النسخة كاملة : حكومة هنية: لجنة المتابعة العربية تجاوزت صلاحياتها


أبو فاطمة
05-04-2010, 05:43 PM
حذرت من محاولات إحياء الوطن بديل



حكومة هنية: لجنة المتابعة العربية تجاوزت صلاحياتها




غزة- المركز الفلسطيني للإعلام
أدانت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، الممارسات الصهيونية ضد الممتلكات العامة والخاصة للمواطنين الفلسطينيين وضد المقدسات الإسلامية بالضفة الغربية المحتلة، والتي تجسدت اليوم بحرق مسجد قرية اللبن بنابلس، معتبرة هذه الإجراءات الرد الحقيقي على التنازلات الفلسطينية المتتالية، وأنها "تشكل صفعة لخيار المفاوضات بشكل كامل".

واستهجنت الحكومة في بيان صحفي الثلاثاء عقب اجتماعها الأسبوعي في غزة الثلاثاء(4-5)، ممارسات سلطة فتح العدوانية بالضفة ضد المواطنين بشكل عام والنواب بشكل خاص، وتحديدًا منع رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك وعشرات النواب من تنظيم احتفال تكريم للأسرى وتهديدهم بقوة السلاح مما عطل تنظيم الاحتفال.

وفي سياق آخر، أكدت الحكومة الفلسطينية، إن لجنة المتابعة العربية تجاوزت صلاحياتها بإعطاء الغطاء لاستئناف المفاوضات مع الاحتلال بشكل مباشر أو غير مباشر، لافتة إلى أن العودة للمفاوضات تحت الضغوط الصهيونية والشروط الأمريكية نذير خطر بإمكانية استمرار مسلسل التنازلات عن حقوق شعبنا.

وشددت على أن الطرف الفلسطيني المفاوض غير مخول بالتفاوض والتنازل عن حقوق شعبنا، باعتبارها حقا غير قابل للتصرف من قبل سلطة فتح أو غيرها.

وبخصوص قرار الترحيل، جددت الحكومة رفضها لقرار إبعاد الفلسطينيين لغزة، محذرةً من بعض المحاولات لإحياء خيار الوطن البديل في الأردن، ومشددة على حق المواطن الفلسطيني التنقل بين أرجاء الوطن بحريته وليس بشكل قسري.

كما طالبت الحكومة الفلسطينية، المجتمع الدولي ووكالة الطاقة الذرية بملاحقة الكيان الصهيوني وإخضاع مفاعل ديمونا النووي للإشراف الدولي.

وأشادت الحكومة بتصريحات مدير "الأونروا" جون غينج حول القطاع والحصار، داعية المجتمع الدولي للانتباه لها وإنهاء الحصار.

وفي سياق أخر، أرسلت الحكومة الفلسطينية تحياتها إلى عمال فلسطين بمناسبة اليوم العالمي للعمال، مؤكدة على قرار رئيس مجلس الوزراء بصرف مائة دولار لـ 25 ألف عامل.

كما حيت الحكومة الفلسطينية الحركة الإعلامية الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي وافق الثالث من مايو الحالي.

نقلا عن المركز الفلسطيني

[/center]