مشاهدة النسخة كاملة : مستشار الشؤون الافريقية في الاليزي ولد عبد العزيز دكتاتور


ابن تيارت
05-03-2010, 09:00 PM
مستشار الشؤون الافريقية في الاليزي يقول ان ولد عبد العزيز دكتاتور في زي ديمقراطي


اندري اباراهنقل الصحفي الفرنسي فيليب ووكامب عن المستشار المكلف بالشؤون الافريقية للخلية الديبلوماسية في الاليزي السيد اندري اباراه انتقاده اثاء نقاش غير رسمي مع بعض الصحفيين المتخصصين في الشؤون الديبلوماسية العاملين مع القصر الرئاسي الفرنسي لبعض القادة الافارقة.

حيث انتقد الرئيس السينغالي عبد الله واد علي محاولته توريث الحكم لنجله كاريم قائلا ان ذلك قد يؤدي الي عدم الاستقرار في السينغال.

كما لم يسلم من انتقاد السيد اباراه رؤساء كل من ساحل العاج والتوغو و الغابون و الكونغو.

غير ان الانتقاد الاكثر شدة كان من نصيب الرئيس محمد ولد عبد العزيز حيث وصفه المسؤول الفرنسي بالديكتاتور بزي ديمقراطي واصفا الانتخابات التي جرت في موريتانيا بالمزورة وان فرنسا غضت الطرف عن ذلك حسب صحيفة "لاتريبين لوريه" والتي نقل مضمونها موقع "رومي" الالكتروني السينغالي.

وبعد نشر هذه التصريحات نفت السفارة الفرنسية في داكار صحتها وقالت ان السيد اباراه لم يجري مقابلة من هذا القبيل لكن الصحفي الفرنسي عاد واكد المعلومات المنشورة وقال ان بيان السفارة الفرنسية في داكار تكلم عن مقابلة بينما هوتحدث عن نقاش غير رسمي.

الي ذلك رأي بعض المحللين السياسيين ان تصريحات السيد اباراه ان تأكدت فانها تدخل في اطار الصراع بين الاجنحة في الاليزي حيث ان السيد اباراه قد يكون علي خلاف مع القائد الفعلي لع لاقة فرنسا مع افريقيا السيد اكلود جياه الامين العام للاليزي.

للاطلاع علي الخبر الاصلي من موقع "رومي" السينغالي اضغط هنا