مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة من المترشحين لمسابقة الحالة المدنية تندد


ابن تيارت
05-03-2010, 08:08 PM
مجموعة من المترشحين لمسابقة الحالة المدنية تندد بالإجراءات التي اتخذتها ضدهم لجنة التحكيم

أصدرت مجموعة من المترشحين للمسابقة التي أعلنت عنها المدرسة الوطنية للإدارة و المكتب الوطني للحالة المدنية، خلال الأسابيع الماضية ، بيانا نددوا فيه بما وصفوه بالإجراءات التي اتخذتها ضد هم لجنة التحكيم.

وطالبت المجموعة من اللجنة المشرفة على نتائج المسابقة إعادة النظر في قرارها الذي أبعدهم عن المسابقة بعد نجاحهم في الشق الكتابي بحجة معادلة الشهادات.
وجاء في بيان المجموعة ما نصه:

"نحن مجموعة من المترشحين لمسا بقة إكتتاب 118 وحدة لصالح المكتب الوطني للحالة المدنية 2010 ، التي أجريت مؤخرا ،والتي تضررت جراء الإجراء التعسفي الذي اتخذته ضدنا اللجنة المشرفة(لجنة التحكيم) بحيث قامت بإقصائنا بعد أن استكملنا النجاح بصورة نهائية ،بحجة معادلة الشهادات التي كان من المفروض أن يشار إليها قبل إجراء الشق الكتابي من الامتحان ليتسنى للمترشحين إكمال ملفاتهم كما كان الحال با لنسبة لأخرين، نظرا لأن عدد المترشحين للمسابقة يفوق 136 حيث تجاوز منها الشق الكتابي للمسابقة 20 مترشح تم إقصاء 9 مترشحين بحجة معادلة الشهادات، نسجل مايلي:


1- نحمل اللجنة كامل المسؤولية عن ما جري لنا لأن الخطأ ليس خطأنا بل خطأ اللجنة لكو نها سمحت لنا بالترشح والوصول إلي هذه المرحلة النهائية.
2- رفضنا لإقصاء أصحاب الكفاءات العالية،الذين يحتاجهم البلد في الوقت الراهن بحجج،غير مقنعة ،ولا تتناسب مع حجم الحدث ، ولا تطابق القانون لأن الخطأ- كما أسلفنا- ليس خطأ المجموعة التي نجحت وإنما خطأ اللجنة المشرفة.
3- وانطلاقا مما سبق فإننا نطا لب اللجنة الموقرة أن تعيد النظر في قرارها التعسفي ضدنا ،وتعيد إلينا حقنا في المسابقة التي نجحنا فيها بجدارة واستحقاق يفوق التصور.
كما نطالب الرئيس محمد ولد عبد العزيز با التدخل العاجل لإحقاق العدل وتسوية مشكلتنا.



عن المجموعة :
محمد دينا ولد آشوين صو