مشاهدة النسخة كاملة : ناصريوا موريتانيا يسعون لتأسيس حزب سياسي خاص بهم


أبو فاطمة
05-03-2010, 04:52 PM
ناصرييو موريتانيا يسعون لتأسيس حزب سياسي خاص بهم

علم موقع السراج الإخباري من مصادر مطلعة فى التيار القومي العربي فى موريتانيا أن النائب البرلماني الخليل ولد الطيب يستعد رفقة عدد من الأطر الناصرييين لإعلان الانسحاب من حزب التحالف الشعبي التقدمي في خطوة يعتقد أنها ربما تكون ممهدة لإعلان قيادات ناصرية من أحزاب مختلفة عن إنشاء إطار سياسي خاص بهم.



وأكدت المصادر أن عددا من أطر الناصريين فى حزب التحالف ترفض الإنسحاب مع ولد الطيب وتتمسك بعلاقتها مع رئيس الحزب السيد مسعود ولد بلخير.
وكان الخليل ولد الطيب قد التقى الأسبوع الماضي الرئيس محمد ولد عبدالعزيز ونقلت عنه مصادر إعلامية قوله إنه مستقل عن جميع الأحزاب السياسية، وهو ما اعتبر خطوة متقدمة على طريق إعلان الانفصال عن حزب التحالف.
وسبق لولد الطيب أن أعلن قبل ثلاثة أسابيع انسحابه من منسقية أحزاب المعارضة منتقدا بشدة مواقف حزبي اتحاد قوى التقدم وتكتل القوى الديمقراطية من مبايعة عدد من الأحزاب والشخصيات الوطنية للزعيم الليبي، وكان لافتا أن ولد الطيب قد تجنب في البيان المذكور أي إشارة بالسلب أو الإيجاب لحزب التحالف الشعبي التقدمي الذي ما يزال الخليل يشغل – حتى الآن- وظيفة النائب الأول لرئيسه السيد مسعود ولد بالخير.

وبحسب نفس المصادر فإن هناك مبادرة ينشط فيها أطر ناصرييون منذ أشهر تسعى لجمع شمل الناصريين الموريتانيين فى حزب سياسي خاص بهم على غرار بعض الأحزاب السياسية الوطنية التى تجمع عددا من ممثلي التيارات السياسية التقليدية.
وتواجه جهود توحيد التيار الناصري فى موريتانيا صعوبات منها وجود عدد من قياداته فى أحزاب أخرى يعتبر بعضها محسوبا على التيار الناصري، كما أن عددا منها يوجد في قيادة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم

نقلا عن السراج الإخباري

ابن تيارت
05-03-2010, 07:09 PM
يا اخوة هذه المجموعة لم تستطع الحصول علي مستشار بلدى واحد الابعد انضمامها
لي السيد الرئيس مسعود وهو الذ اهلهم للوصول الى ماهم فيه الان من مناصب
وقد فعلو فعلتهم في هذ القائد عند ماباعوه الي العسكر في انتخابات 2007
وهذه هي طريقتهم في ممارستهم اللعبة السياسية الا أخلاقية والمتتبع لسيرتهم سيكتشف ذالك