مشاهدة النسخة كاملة : وزير الإعلام يتعهد بتنقية القطاع وحماية المكتسبات السابقة


أبو فاطمة
05-03-2010, 02:27 PM
وزير الإعلام يتعهد بتنقية القطاع وحماية المكتسبات السابقة

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1595.imgcache

وزير الإعلام الموريتاني حمدي ولد المحجوب

قال وزير الإعلام الموريتاني حمدي ولد المحجوب إن الحكومة ماضية في طريقها نحو تعزيز الحرية الإعلامية والانفتاح داخل البلاد وحماية المكتسبات المسجلة في مجال حرية الصحافة داعيا الجميع إلي المساهمة في المشوار القائم.
وقال الوزير خلال خطاب ألقاه اليوم بمناسبة العيد الدولي لحرية الصحافة إن حرية الأخيرة تستمد أهميتها من كونها جزءا لا يتجزء من حرية التعبير التي تساهم بشكل فاعل في الحكامة الديمقراطية والجهود الرامية إلى تحقيق المزيد من التنمية.
وقال ولد المحجوب في خطابه أمام عدد من الصحفيين والمتهمين بالإعلان "إن المشاركة الديمقراطية تستدعي ولوج الجميع إلى الخدمات الإعلامية قصد مراقبة وتقييم أداء القائمين على شؤونه وكذلك منتخبيه سبيلا إلى المساهمة النشطة في المناظرات العمومية واتخاذ القرارات المصيرية".

وتحدث وزير الإعلام حمدي ولد المحجوب عن مساعي وزارة الاتصال حاليا الهادفة " إلى تنقية الحقل الإعلامي بمشاركة جميع الفاعلين عن طريق تشجيع المهنية وإصدار البطاقة الصحفية وتشجيع التكوين وتحسين الخبرة إضافة إلى العمل على تحسين ظروف كل الصحفيين".

وختم تصريحات بشانه الإعلام قائلا إن الحكومة عاكفة حاليا علي تبني جملة من القوانين ذات الانعكاس الايجابي على المشهد الإعلامي الوطني وخصوصا الدعم العمومي للصحافة والإشهار والإعلانات والصحافة الالكترونية والتوزيع وتحرير الفضاء السمعي البصري إضافة إلى مواصلة القطاع التفكير في إعادة هيكلة الحقل الإعلامي العمومي للمساهمة في توسيع نطاق المشاركة وترسيخ قيم المواطنة.

نقلا عن الأخبار