مشاهدة النسخة كاملة : مواجهات بشارع "الرزق" بين الشرطة و العمال المطالبين بزيادة المخصصات


أبو فاطمة
05-03-2010, 02:17 PM
مواجهات بشارع "الرزق"بين الشرطة و العمال المطالبين بزيادة المخصصات
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1594.imgcache


العمال في اليوم العالمي لعيد العمال طالبوا برفع سعر حملة الطن إلى 1000 أوقية

شهدت العاصمة نواكشوط اليوم الاثنين 3/5/2010 مواجهات عنيفة بين العمال الموريتانيين وعناصر الشرطة بعد مظاهرات عنيفة نظمها المئات من العاملين في حمل المواد الغذائية مطالبين برفع سعر حمل الطن إلي 1000 أوقية ( أربعة دولارات).

وقال مراسل "الأخبار" الذي زار منطقة المواجهات إن العمال الذين أضربوا عن حمل "الطن" ب500 أوقية منعوا آخرين من حمله موجهين لهم سيلا من الشتائم وهو ما أشعل فتيل الأزمة لتتحول المشادات إلي مواجهات بين الطرفين تدخل الأمن لقمعها بقوة مجبرا جميع العمال والتجار والمارة علي دخول المتاجر المجاورة مما شل حركة الأفراد والسيارات بالمنطقة وأثار الهلع في صفوف أصحاب المحال التجارية بوسط العاصمة نواكشوط.

وكان المئات من العمال قد تظاهروا في فاتح مايو بدعوة الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا مطالبين برفع سعر حمل الطن الواحد إلي 1000 أوقية ومحذرين السلطة والشركاء الاجتماعيين من مغبة تجاهل مطالبهم التي وصفوها بالعادلة.

وقال أحد العمال في وقت سابق إن العمال الأجانب باتوا يهددون النسيج الاجتماعي بالبلد ،وإن السلطة تتجاهل الأزمة لكنها ستكون مجبرة علي التعامل معها في القريب العاجل إذا استمرت الأوضاع علي ما هي عليه.

وقال الأمين العام للكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا إن الأجانب باتوا عبئا علي البلاد واقتصادها الهش وإنهم ينافسون العمل علي حمل الأثقال،كما ينافسونهم علي إدارة المؤسسات الكبيرة مطالبا السلطة بتشديد قوانين العمل الخاصة بالأجانب.

نقلا عن الأخبار