مشاهدة النسخة كاملة : برهوم: رهان العدو على ابتزاز "حماس" خاسر


أبو فاطمة
05-03-2010, 10:31 AM
اعتبر تصريحات نتنياهو إحدى ثمار القرار العربي



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1588.imgcache.jpg

برهوم: رهان العدو على ابتزاز "حماس" خاسر


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام



أكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن رهان العدو الصهيوني على مزيدٍ من الضغط على "حماس" والأسرى في سجون الاحتلال بهدف الابتزاز؛ خاسر بكل المقاييس، مشددًا على أن الطريق الوحيد لإنهاء صفقة تبادل الأسرى هو استجابة العدو لشروط هذه الصفقة التي أقرَّتها حركة "حماس" والمقاومة.

وعقَّب برهوم، في تصريحٍ خاصٍّ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الإثنين (3-5)، على تصريحات رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو بممارسة مزيد من الضغط على "حماس"، قائلاً: "هذا إمعان في الانتهاكات الصهيونية لحقوق الأسرى، وهو ثمرة من ثمار القرار العربي وسلطة رام الله في استمرار المفاوضات مع الاحتلال الصهيوني، والذي سيعطي غطاء لمزيد من الانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني وأسرانا البواسل".

وأشار المتحدث باسم "حماس" إلى أن "حكومة الاحتلال تستغل غياب العدالة الدولية والإرادة العربية والهرولة الفلسطينية تجاه المفاوضات، وتستفرد بأسرانا في سجون العدو وتنكل بهم وتمعن في انتهاك حقوقهم".

وطالب برهوم المؤسَّسات الحقوقية والإنسانية والدولية أن بتغادر مربع الصمت عن هذه الجريمة، وتفضح كل هذه الممارسات الصهيونية، وتتخذ خطوات عملية وفعلية على الأرض لحماية الأسرى في سجون الاحتلال والعمل على إطلاق سراحهم.

وأكد أن حركته ماضية في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها قضية الأسرى في سجون العدو، وهي قضية لها أولوية ومقدسة بالنسبة لـ"حماس"، ومضى يقول: "سنمضي في الدفاع عنها بكل خياراتنا وبكل قوة حتى يتم إطلاق سراحهم.. وهؤلاء الأسرى من خلال ما يجري لهم في سجون العدو، ومن خلال تصريحات نتنياهو؛ يتعرَّضون لجريمة مركبة: جريمة الاعتقال التعسفي؛ لأنهم يدافعون عن الحرية داخل سجون العدو في ظل غياب العدالة الدولية؛ ما يؤكد أن هذه جريمة ضد الإنسانية يجب أن يُحاكَم مرتكبوها على فعلتهم".


نقلا عن المركز الفلسطيني