مشاهدة النسخة كاملة : السلطات الموريتانية تتسلم الناشط السلفي التقي ولد يوسف


أبو فاطمة
05-03-2010, 09:38 AM
السلطات الموريتانية تتسلم الناشط السلفي التقي ولد يوسف
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1581.imgcache.jpg


صورة وزعها الأمن الموريتاني للمتهم التقي ولد يوسف أثناء مطاردته سنة 2008

علمت وكالة نواكشوط للأنباء من مصادر مطلعة أن السلطات الموريتانية تسلمت الناشط السلفي المتهم بالانتماء لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي التقي ولد يوسف، بعد عدة أشهر على اعتقاله في النيجر.

وقال المصدر إن التقي ولد يوسف وصل فجر اليوم الاثنين إلى مطار نواكشوط على متن الخطوط الجوية المغربية، مرفوقا بعناصر من الأمن الموريتاني، وذلك بعد أن وافق القضاء النيجري على تسليمه لموريتانيا.
وتقول مصادر أمنية إن ولد يوسف من أوائل الشباب الموريتانيين الذي التحقوا بمعسكرات تنظيم الجماعة السلفية للدعوة والقتال، إبان حملة الاعتقالات التي قام بها نظام الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع ضد التيارات الإسلامية في البلاد سنة 2005، وقد حاولت السلطات الأمنية اعتقاله عدة مرات، عند دخوله الأراضي الموريتانية، لكنها فشلت في ذلك، وقد تمكن ولد يوسف وآخرين معه، من مغادرة نواكشوط أثناء الاشتباك الذي وقع بين قوات الأمن وعناصر من تنظيم أنصار الله المرابطون في بلاد شنقيط في إبريل سنة 2008.
وقد أصدر القضاء الموريتاني مذكرة اعتقال دولية بحقه سنة 2008، كما طلب من القضاء النيجري الموافقة على تسليمه بعد اعتقاله في نيامي.
وهو من الموريتانيين القلائل الذين اختاروا البقاء في صفوف كتيبة الملثمين التي يقودها الأمير السابق للصحراء "مختار بلمختار" المكنى "خالد أبو العباس"، ورفض الانضمام للأمير الجديد يحيى جوادي، وقد اعتقل قبل أشهر في النيجر أثناء قيامه ـ حسب مصادر أمنية ـ بمهمة كلفه بها أميره "خالد أبو العباس".وق


نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء