مشاهدة النسخة كاملة : حماس تطلق فعاليات إحياء ذكرى النكبة في غزة


ام خديجة
05-03-2010, 04:07 AM
حماس تطلق فعاليات إحياء ذكرى النكبة في غزة


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1555.imgcache.jpg

غزة- أعلنت وزارة الثقافة في الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس الأحد عن انطلاق فعاليات إحياء الذكرى الثانية والستين لذكرى النكبة الفلسطينية تحت عنوان (لا عودة إلا بالعودة).
وأكد وزير الثقافة أسامة العيسوي في مؤتمر صحفي عقده في غزة بهذه المناسبة الإصرار على التمسك بالحق الكامل في أرض فلسطين التاريخية وعلى حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى وطنه وأرضه ودياره التي هاجر منها.

وقال العيسوي إن حق العودة للاجئين الفلسطينيين هو حق ثابت راسخ مقدس لا يسقط بالتقادم وهو غير قابل للتصرف من أشخاص أو جماعات ولا يملك أحد حق التنازل عنه أو التفريط فيه أو التفاوض عليه.

ودعا إلى ضرورة العمل من أجل عدم التهجير مرة ثانية داخل الوطن أو خارجه بالوقوف في وجه المؤامرات الرامية لتصفية قضيتنا ووجودنا.

كما طالب بوقف المبادرات التي تمثل انحرافاً خطيراً عن مشروعنا الوطني وتعطي غطاءً للجرائم التي يمارسها العدو الصهيوني ضد شعبنا.

ويطلق الفلسطينيون مصطلح النكبة على حرب 1948 أو ما يسميه الإسرائيليون قيام الدولة العبرية وهي حرب حدثت على الأراضي الفلسطينية وأدت إلى قيام دولة إسرائيل وهجرة وتهجير القسم الأكبر من الفلسطينيين عن أرضهم.

القدس العربي