مشاهدة النسخة كاملة : حملة فلسطينية لحشد الدعم للقضية دولياً


أبوسمية
05-03-2010, 02:10 AM
المشروع نتاج نداء وطني

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1546.imgcache.jpg


حملة فلسطينية لحشد الدعم للقضية دولياً


لندن - المركز الفلسطيني للإعلام



أعلن ماجد الزير، المدير العام لمركز العودة الفلسطيني ورئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا، عن تحركات لحشد الدعم للقضية الفلسطينية وحق العودة في أنحاء العالم وأوروبا، تشمل اعتماد شهر أيار (مايو) الجاري لإظهار رمزية فلسطين.

وقال الزير في لقاء مفتوح مع صحفيي "الجزيرة نت" إن هذا المشروع سيكون سنوياً، مشيراً إلى أن المشروع نتاج نداء وطني خرجت به ثماني منظمات فلسطينية تغطي جغرافيا الشتات وتضم تحالف حق العودة في أمريكا، ومركز العودة في أوروبا، وثلاث منظمات للمجتمع المدني للعودة في سورية، ومنظمتين للمجتمع المدني للعودة في لبنان، واللجنة العليا لحق العودة في الأردن.

وأوضح المدير العام لمركز العودة الفلسطيني أن الفعاليات تأتي تعبيراً عن الانتماء لفلسطين وعدم التفريط بحق العودة، بإظهار رمزية فلسطين، عبر لبس الكوفية الفلسطينية ورفع العلم الفلسطيني على المنازل والسيارات، مشبها هذا التحرك بالدعاية وأنه مشروع يؤذي الصهاينة.

كما أشار رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا إلى مشروع آخر في سياق تحركات شهر النكبة يضم مركز العودة الفلسطيني وحركة فلسطين حرة وتحالف حق العودة في أمريكا يتمثل باعتصام الفلسطينيين لمدة ثلاث ساعات أمام السفارات الإسرائيلية في العواصم الغربية رافعين مفاتيح منازلهم في فلسطين وذلك يوم 15 أيار (مايو)، موضحا أن صاحب هذه الفكرة هو أول من كسر الحصار على قطاع غزة بحرا ويدعى بول لارودي.

ويدخل المشروعان السابقان ضمن سبعة مشاريع ستطرح في مؤتمر فلسطينيي أوروبا الثامن المقرر عقده يوم الثامن من الشهر الجاري في برلين بمشاركة نحو عشرين ألفا من ثلاثين دولة أوروبية وحضور أوروبي رسمي، وفق ما ذكر رئيس المؤتمر.

ومن بين المشاريع الباقية للمؤتمر إعطاء كل الدعم لإمكانات الفلسطينيين بأوروبا للهيئة الوطنية للدفاع عن الثوابت التي أعلنت في بيروت، كذلك اعتبار عام 2011 سنة محاربة المستوطنات والجدار، واستمرار فعاليات 2010 لذكرى الأسرى، والإعلان عن مؤتمر دولي أكاديمي قانوني عن الأسرى في فرنسا في تشرين أول (أكتوبر)، إضافة إلى ثلاثين فعالية في عواصم أوروبا لموضوع الأسرى.

نقلا عن المركز الفلسطيني