مشاهدة النسخة كاملة : الشغيلة بالحوض الغربي تدعو لتحقيق مطالبها بمناسبة عيد العمال


ام خديجة
05-02-2010, 05:25 PM
الشغيلة بالحوض الغربي تدعو لتحقيق مطالبها بمناسبة عيد العمال
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1531.imgcache


طالب أساتذة التعليم الثانوي بمقاطعة لعيون عاصمة الحوض الغربي الحكومة الموريتانية بانتهاز فرصة "عيد العمال" المصادف ليوم أمس 01 مايو 2010 وتلبية بعض المطالب التي تعتبر الاستجابة لها خطوة نحو الالتفات لحقوق العامل البسيط.

وقال قسم النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي بلعيون خلال تصريح تلقت
"الأخبار" نسخة منه: إن مطالب الشغيلة تراوح مكانها أوتتحرك ببطء!! ولكن الأمل يبقى قائما في الاستجابة للحد الأدنى من مطالب قطاع التعليم ".

وأعطى ممثلو الأساتذة الأولية لبعض المطالب من أهمها "صرف علاوة البعد لمقاطعة لعيون، وتسوية وضعية الأساتذة العقدويين، وانتظام التفتيش من أجل تحسين الداء، والتكوين المستمر لمواكبة تطورات العملية التربوية، والتحسين من التجهيزات اللوجستية للمؤسسات والعاملين بها.


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1532.imgcache



من جهة أخرى طالب مكتب منسقية الممرضين والقابلات (القسم الجهوي بالحوض الغربي) بمناسبة العيد الدولي للعمال بالمصادقة على القانون المنظم للصحة بشكل عاجل والتعويض عن الخطر والإشراك في التكوينات المستمرة وتحسين الخبرات و التعويض عن الساعات الإضافية.

وحسب عريضة مطلبية موقعة باسم الأمين العام للقسم "لمرابط ولد علي بوري" فإن منح علاوة المسؤولية لمسؤولي النقاط الصحية وكبار ممرضي المراكز الصحية، و زيادة علاوة النقل الموزعة بشكل غير منصف، و إشراك عمال الصحة في القرارات الصحية أصبحت مطالب عاجلة ينبغي على السلطات التعامل معها بشكل حازم.

نقلا عن الأخبار