مشاهدة النسخة كاملة : مبيعات الهواتف الذكية ارتفعت


hamees
05-02-2010, 03:25 PM
مبيعات الهواتف الذكية ارتفعت بنسبة 22% في الربع الاول من 2010

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/1517.imgcache

ذكرت دراسة صدرت مؤخرا من مركز IDC للابحاث ان مبيعات الهواتف الذكية في الربع الاول من عام 2010 ارتفعت بنسبة 21,7 % مقارنة مع نفس الربع من العام السابق .


و يتعبر الطلب المتزايد على الهواتف الذكية و النمو الاقصادي العالمي هما السببان الرئيسيان وراء هذا الارتفاع حيث كشفت الدراسة ان اكثر من 294 مليون وحدة هاتف ذكي تم مبيعها في العام 2010 بينما بيع العام الماضي 242 مليون وحدة .

و بسبب ارتفاع الطلب على سوق الهواتف الذكية فان شركة RIM قد استطاعت الدخول و لاول مرة في ترتيب الشركات الخمس الاولى عالميا من حيث المبيعات عبر الحلول مكان شركة Motorola , حيث احتلت الشركة المصنعة لهواتف BlackBerry المركز الرابع من حيث المبيعات في ترتيب مركز IDC للربع الاول من العام الجاري بمبيعات وصلت الى 10.6 مليون جهاز و بفرق مليوني جهاز عن شركة Motorola .

و بدأت منطقة اسيا و الباسفيك السنة بشكل جيد مدعومة بالعدد الكبير من المبيعات في الصين , كما لعبت الهواتف الذكية رخيصة الثمن و التي تمتلك تقنية اللمس المتوفرة في الاسواق الاسيوية دورا كبيرا في المحافظة على المستوى الثابت للمبيعات في المنطقة , و حصلت اسواق اوروبا الغربية على بداية عام موفقة ايضا , لكن على عكس اوروبا و اسيا فان اسواق الولايات المتحدة و كندا تراجعت بشكل جزئي في الربع الاول من هذا العام .

شركة Nokia ثبتت اقدامها في المرتبة الاولى من حيث المبيعات حول العالم بمبيعات وصلت الى 107.8 مليون جهاز في الربع الاول من هذا العام و بنسبة نمو بلغت 16% مقارنة مع نفس الربع من العام السابق .

بينما شركة Samsung صاحبة المرتبة الثانية في المبيعات و التي حافظت على هذا الترتيب منذ العام 2007 , حققت مبيعات اكبر من LG , و Sony Ericsson و RIM معاً , ثم جاءت شركة LG في المرتبة الثالثة لتليها شركة RIM رابعا و Sony Ericsson خامسا .